آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

إلى معالي الدكتور رشاد العليمي

الإثنين - 01 أبريل 2024 - الساعة 01:33 ص

د.باسم المذحجي
بقلم: د.باسم المذحجي
- ارشيف الكاتب


إن العنصر الأول لاجتماع لجنتك الاقتصادية يجب أن يعي أنك في حكومة اقتصاد حرب ، والتضحم ،وإرتفاع سعر صرف الريال اليمني لا مبرر له إلا فواعيل اقتصاد الحرب.

اليمن مقبلة على موجة عاتية من إرتفاع السلع ،والواردات، والنقل والتأمين العالميين ،وبفرض أن لدينا بضعة قطاعات إنتاجية فهي الأخرى ستتضرر كذلك.

الواقع أنكم في مجلس القيادة الرئاسي حبيسي الروايات الاقتصادية التبسيطية، وخاصة تلك التي تنقل لك مدلولات مغايرة للواقع، والدليل أن 80% من الشعب اليمني تحت خط الفقر.

-هل أحدكم فتح فمه أمامك في الاجتماع ،وقال أن 80% من الشعب اليمني تحت خط الفقر؟!!
هذا أمر مؤسف. أنكم لاتتعاطون مع حقائق كل مرة. فضلا عن ذلك، في حين جماعة الحوثي تدير معركة الانقلاب على السلطة في تباطؤ وعلى نار هادئة ،فهي ترى مانسبته 80% مرتزقة وعملاء ،ولعل كاتب هذه الأسطر أحدهم.

أتعلم لماذا يامعالي رئيس مجلس القيادة الرئاسي?
الجواب لسببين،؛الأول لأن جماعة الحوثي منظمة جدًا ،وتتحكم في قرار ال 80% بالحديد والنار ؛أماالثاني بأن مسؤولي السلطة الشرعية أختاروا بأن لايكون ضمن دائرة المدافعين عن ال80%، وأن يقاسموهم السراء والضراء، بل أختاروا بلدان أخرى، وكغيرهم من عامة المتفرجين على شاشات التلفاز ينتظرون من ال 80% أن يمنحوهم صكوك الولاء ،ومقاعد السلطة ذات يوم.

أخيرًا،ذات يوم، لدينا احتمال حدوث ما يمكننا تسميته " العودة إلى التراخي والرضا عن الذات".

قال ذات يوم سلفك الرئيس عبدربه منصور هادي: " سنرفع علم الجمهورية فوق جبال مران"، وياليتهُ فعلها ذات يوم.!!
يامعالي الرئيس الخلف ؛ يبدو أننا وصلنا الى ذات يوم،و فيه يرفع الريال الحجري، ذي فئة نقدية معدنية جديدة، على وجهها ملامح واضحة ،لمن كان ذات يوم الحاكم بأمر الله أحمد بن يحيى حميد الدين (18 يونيو 1891 ـ 19 سبتمبر 1962) ثاني ملوك المملكة المتوكلية اليمنية.