آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-02:13م

أخبار عدن


تغطية إعلامية خاصة للإذاعة السويدية حول الوضع الصحي بعدن لحالات الكوليرا وسوء التغذية

الجمعة - 03 مايو 2024 - 12:45 ص بتوقيت عدن

تغطية إعلامية خاصة للإذاعة السويدية حول الوضع الصحي بعدن لحالات الكوليرا وسوء التغذية

عدن(عدن الغد)خاص:

اجرى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن أمس الخميس الموافق 2مايو 2024 في مكتبة بالمحافظة مقابلة مع الصحفي السويدي جوهان ماتياس مراسل الإذاعة السويدية، لتغطية إعلامية خاصة حول الوضع الصحي بمحافظة عدن ، لحالات الكوليرا وسوء التغذية .

بحضور الدكتور طارق الشعبي نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة ، ونائب مدير عام الصحة لشؤون المديريات الدكتور شكري عباد، ومدير إدارة الإعلام مكتب الصحة محافظة عدن الاستاذ محمد المحمدي ، ومدير المنظمات الدولية في مكتب الصحة بعدن الدكتور أحمد بن نويصر.

كما أجرى مذيع الإذاعة السويدية جوهان ماتياس خلال زيارته إلى مستشفى الصداقة التعليمي بعدن عدد من المقابلات الإعلامية مع الدكتور محمد منصور حيدرة مدير عام المستشفى، و مدير مركز عزل الاسهالات المائية الدكتور صالح الدوبحي ورئيس قسم التغذية بالمستشفى الدكتورة اثمار السقاف ، و الذي يتضمن محاور المقابلات حول حالات الكوليرا وسوء التغذية ومراحلها ، وطرق علاجها، والسعة الاستيعابية للمستشفى ،لتلك الحالات.

ومن جانبه أوضح مدير الإعلام مكتب الصحة بعدن الاستاذ محمد المحمدي اثناء تفشي العدوى و الأوبئة ، لدى الراديو أو البث الإذاعي القدرة على إنقاذ الأرواح ، وذلك بمشاركة الإذاعات المحلية والدولية ،بمعلومات موثوقة ودقيقة عن الصحة ، عندما تكون المجتمعات في أمس الحاجة إليها.

و دعا المحمدي كافة وسائل الإعلام المختلفة ،مضاعفة الجهود في نشر معلومات صحيه مفيدة، تساهم في الحفاظ على صحة مجتمعنا ،وحمايته من مجموعة واسعة من الأمراض.


*من محمد المحمدي