آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-03:18م

أخبار المحافظات


بحضور مدير عام الحصين.. اختتام دورة تدريبية للعاملين الصحيين بالضالع

الجمعة - 03 مايو 2024 - 12:30 ص بتوقيت عدن

بحضور مدير عام الحصين.. اختتام دورة تدريبية للعاملين الصحيين بالضالع

الضالع(عدن الغد)خاص:

اختتمت اليوم الخميس بمحافظة الضالع الدورة التدريبية الخاصة ببرنامج إدارة الرضع صغار الوزن والمعرضين لمخاطر تغذوية اقل من سته أشهر وأمهاتهم (مامي) للعمال الصحيين في مديرتي الحصين والازارق والتي نظمها مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة بالشراكة مع الهيئة الطبية الدولية، وبدعم من مكتب المساعدات الإنسانية.

وشهد حضور اختتام الدورة كلاً من مدير عام مديرية الحصين" صلاح الحريري" ، ومدير مكتب الصحية العامة والسكان بالمديرية الدكتور "محمد عبد الله "ومشرف برنامج التغذية بالمحافظة "عواس سعيد "إلى جانب حضور ممثلين من وزارة الصحة العامة والسكان والهيئة الطبية الدولية.

وأكد مدير عام المديرية "صلاح الحريري "على ضرورة الاهتمام بالأطفال وتطبيق مخرجات الدورة على الواقع بما يسهم في معالجة الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية لما من شانه تحسين مستوى الخدمات المقدمة لمرضى سوء التغذية، مشيدًا بدعم الجهات الداعمة في تأهيل الكوادر الصحية وتبني الأنشطة التي تحد من سوء تغذية الأطفال.

بدوره تحدث مدير مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية الحصين الدكتور "محمد عبد الله "على اهمية الدورة التدريبية في تعزيز قدرات العاملين الصحيين لمعالجة أمراض سوء التغذية في المناطق المستهدفة حاثا المشاركين إلى الاستفادة من الدورة بما يسهم في معالجة أطفال سوء التغذية.

وهدفت الدورة التدريبية التي استمرت على مدى خمسة أيام متتالية حيث استهدفت 24 مشاركا ومشاركة من العاملين الصحيين في مديرتي الحصين والازارق إلى كيفية اكتشاف امراض سوء التغذية وطرق الوقاية للحد من تزايد حالات سوء التغذية.

حضر اختتام الدورة ايضًا مسؤولة المشورة بالوزارة "مرام عتيق" ومدير برنامج الصحة التغذوية بالهيئة الطبية الدولية الدكتورة ايمان، ومسؤولة البرنامج المامي الدكتورة" عفاف ناشر" ، ومسؤولة المتطوعات بالمحافظة "سمية صادق"


*من نجيب العلي