آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-01:23ص

حلف أبناء تبن والحوطة الأمل للمواطن اللحجي

الجمعة - 06 مايو 2022 - الساعة 09:09 م

ياسر مقبل معرار
بقلم: ياسر مقبل معرار
- ارشيف الكاتب


فرحنا وباركنا الخطوة التي قامت في إنشاء حلف أبناء تبن والحوطة في التقارب والتأخي وتوحيد الكلمة لكل النخب المثقفة نأمل أن يبدأ العمل لصالح المواطن اللحجي المغلوب على امره من متطلبات الحياة القاصية التي يعانيها ولنجعل لحج نصب اعيننا وكل همنا.

ويستدعي أن يكون لنا حلف نحن أبناء تبن والحوطة بلحج العبدلية اسوه ببقية المحافظات و المديريات ويكون على رؤية صحيحة ودراسة متكاملة من كافة الجوانب كقاعدة بيانات والخطط القصيرة والمتوسطة والطويلة والأهداف الرئيسية والفرعية ومع توفير الجوانب المالية وغيرها من الجوانب التي تحتاج الى دراسة مستفيضة.

ونأمل أن يكون حلفنا لايقل شأن عن حلف أبناء يافع وحلف أبناء حضرموت الذين سعوا الى توفير متطلبات أهلهم وذويهم صحيح إن هناك فرق في الامكانيات ولكن بالعزم والإصرار سيتحقق كل شيء يارجال المحروسة ووادي تبن ودلتاه.

فتاريخ آباءنا واجدانا بالحوطة و تبن تاريخ قديم وحافل بالنجاحات والإنجازات لقد صنع الآباء والأجداد تاريخ مشرف شيدوا القصور وبنوا الدور وخير مثال سد دار العرائس وقصر الروضة وغيرها فصنعوا لنا حضارة لحج التي نتفاخر بها في كل وقت وحين عاشوا على تربتها وكرعوا من ودايها الفياض ماءها الصافي وكرعها واهتموا بالأرض الزراعية واصبحت واحة خضراء واكلوا من خيراتها واصلحوا الاعبار والقنوات كافالج عياض وبيزج بالحمراء والسحلوله بزايدة والمشلا بالشقعة والعرائس بالعند والعماد بالوهط وسد المنتصر بالفيوش والمخرج بالحبيل والحسيني بالخداد خير شاهد على نهضتهم الزراعية ومجدهم رفعوا أسم تبن والحوطة عالياً رغم قلة امكانيتهم لكن كانوا صادقين ومخلصين لوطنهم لحج.

فلنجعل لحج نصب اعيننا وكل همنا وكما هو معلوم أن تبن والحوطة بلحج فيها الكثير من  الرجال كمهندس والدكتور والمعلم والعقيد والعميد والعامل والفلاح الذين يمتلكون مهارات مختلفة ومتنوعة يستطيعوا ان يرفعوا أسم تبن والحوطة في أعلى مكانه من خلال تظافر الجهود وتوحيد الكلمه و حل الخلافات والنزاعات وإدارتها بعيداً عن تعصب والانانية .

كما يقال في اتحادنا قوة يا أبناء تبن والحوطة وستعود لنا هيبتنا وكرامتنا وعزتنا بتحالفنا على كلمة واحدة فلنجعل لحج نصب اعيننا وكل همنا..