آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-06:33ص

مستشفى الوالي.. هل جزاء الإحسان إلا الإحسان

الأحد - 17 أكتوبر 2021 - الساعة 11:41 ص

عارف الضرغام
بقلم: عارف الضرغام
- ارشيف الكاتب


كرمت إدارة مستشفى الوالي مؤخراً نجومها الطبية في حفل بهيج، تحت عنوان مستشفى الوالي ما بين الماضي والحاضر والمستقبل، كتقليد يحتذى به.

وكانت قاعة الفخامة بالعاصمة عدن مسرحاً لهذا الحفل التكريمي الذي تشرفت فيه بتكريم كل من واكب مسيرة صرحها الطبي من البداية وحتى يومنا هذا في مدينتنا الحبيبة عدن.

اكتظت القاعة بالضيوف من قيادات الصحة وأطباء ودكاترة واختصاصيي واستشاريي المستشفى والفنيين والصيادلة والإداريين وفنيي المختبرات والتخدير وعائلاتهم.

وقامت إدارة المستشفى مؤخراً بتكريم الأطباء الأساسيين الاستشاريين والاختصاصيين ورؤساء الأقسام والطوارئ والصيدليات والتخدير والتمريض وغيرها من الأقسام.

الأستاذ سالم عبدالله الوالي رئيس مجلس إدارة مستشفى الوالي ألقى كلمة في هذا الحفل التكريمي الرائع قال فيه: يتم اليوم تكريم كوكبة من الأطباء والعاملين في المستشفى الذين أسهموا في إنجاح عمل هذا الصرح الطبي الشامخ، شاكرا لهم جهودهم الطيبة في رفع اسم مستشفى الوالي عاليا كصرح طبي له بصمات هائلة في العملية الصحية في الوطن، وأسهم إسهاما كبيراً في دحر انتشار فيروس كوفيد19 بكل ما يملك من مستلزمات وإمكانيات، موجها شكره للجميع دون استثناء ضيوفاً وحضورا ونجوما ساطعة في مجال الطب والصحة.

هذا التقليد الرائع الذي اختطه المستشفى يعد سابقة إيجابية تحسب على إدارته ونموذجا في الوفاء والعرفان لمن رفعوا اسم المستشفى عالياً، وأحاطوه بالعناية كما يحيطون مرضاهم بالعناية المركزة، وكانوا سببا في رفع صيته كواحد من المستشفيات الناجحة وذات السمعة الحسنة.

ولأن الإحسان يجزى بالإحسان، فقد كانت إدارة المستشفى على قدر عال من الكفاءة والمسؤولية والنضج الكافي، لتقوم بدورها برد الجميل، إثر جهود مضنية اجترحها المستشفى بكل طاقمه، واجه فيها من العثرات والصعوبات والعقبات الكثير خلال سنوات مسيرته الرائدة، ولكنها لم تحبطه أو توقف مسيرته، بل زادته صلابة وقوة وثباتا وإصرارا على النهوض ومواصلة المسيرة، حتى حلقت بكل ثقة واطمئنان في سماء الإبداع والتميز في عالم الطب الحديث وقودها ومحركاتها وأجنحتها هم أولئك الجنود المجهولون الذين يعملون في صمت في دهاليز المستشفى وأروقته ومكاتبه، من ممرضين وفنيي مختبرات وصيادلة وموظفي استقبال وعمال صيانة ونظافة، وعلى السطح هناك نجوم ومواكب من الأطباء الاختصاصيين والاستشاريين وأطباء العموم، وتمسك بالدفة قيادة حكيمة تعمل على تأمين المسار وتعمل على اختراق الأفق بمشاريع تطويرية تخدم المستشفى وتعمل على توسيع أفق العمل الصحي بما يلبي احتياجات رواده الذين يجدون فيه الملجأ والمنجى، حين تضيق بهم سبل الحصول على ضالتهم.

تحية وتقدير لكل طاقم مستشفى الوالي وقيادته الحكيمة، ونأمل من المشافي الأخرى أن تحذو حذوها في زرع البهجة والسرور في قلوب منتسبيها.