آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

ماذا بقي للرئيس هادي في سقطرى ؟

الإثنين - 23 نوفمبر 2020 - الساعة 01:03 م

الشيخ مختار الحنكاسي
بقلم: الشيخ مختار الحنكاسي
- ارشيف الكاتب


 

في هذا الصباح كنت على تواصل مع دبلوماسي مقرب من الرئيس الوالد عبدربه منصور هادي يحفظه الله تبادلنا أطراف الحديث عن واقعنا السقطري وما آلت اليه الأمور بعد سيطرة المجلس الانتقالي على سقطرى 

 *وأول سؤال وجهه لي ماذا بقي للرئيس هادي في جزيرة سقطرى ؟*

 وهذا السؤال دائما يوجه من المتابعين والمهتمين بالواقع السقطري،

ومما قلت له 

*ليعلم الجميع أن أهلنا في سقطرى يحبون الرئيس هادي ويكنون له كل التقد ير والإحترام وذلك لإعلانه سقطرى محافظة ونقلها نقلة نوعيه في الجانب الإداري ولولا الاحداث والحرب وتعطيل مؤسسات الدولة من قبل جماعة الحوثي لشهدت سقطرى اهتماما كبيرا من فخامته*

وفي حديثنا قلت لصاحبي قبل سنتين تقريبا تحدثت مع مقربيين من الرئيس هادي يحفظه الله أن السياسات الخاطئة في الواقع السقطري لاتخدم الرئيس ولها نتائج سيئة وسوف تكون سببا في تآكل شرعيته وأن سقطرى بحاجة لمحافظ يحمل قلبا كقلب الرئيس هادي يستوعب الجميع ويلم الشمل فسقطرى لاتحتمل صراعات ولا تجاذبات ولا سيطرة لون سياسي معين على مقاليد الحكم..

*فكان الجواب أن ملف سقطرى بيد الدكتور العليمي* 

 

*سقطرى*.

الذي يكن جميع ابنائها كل الحب والتقدير لفخامة الرئيس الوالد عبدربه منصور هادي حفظه الله وللتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ماجعلها تنتفض وتخرج على السلطة بسبب سياسات خاطئة و ممارسة التهميش والالغاء والاقصاء مماجعل القيادات المدنية والعسكرية تنتفض على سيطرة تيار سياسي معين على مقاليد الحكم وثارت ضده لانه مارس الالغاء على من لم يكن معه.

 

*فخامةالرئيس الوالد هادي*

أن أبناء سقطرى مع شرعيتكم ومازالت مؤسسات الدولة تعمل في الواقع السقطري وباشراف قوات الواجب السعودية سواء وكلاء المحافظة اومدراء المكاتب التنفيذية ولا اعتقد ان شرعيتكم تتمثل بشخص او تيار سياسي معين فمازلتم في قلوب الناس و صوركم معلقة في المكاتب والادارات ويضرب لكم التحية والسلام .

 

ان سقطرى اليوم بأمس الحاجة لجميع ابنائها دون استثناء وعلى الجميع التفرغ لبناء سقطرئ وتنميتها بعيدا عن الصراعات والتجاذبات..

 

*فخامةالرئيس*

إن حملة التوشيه التي تتبناها مطابخ حزبية ضد كل المخلصين و المحبين لكم هو تدليس عليكم يصب في تقويض شرعيتكم وايجاد فجوه بين مؤسسة الرئاسة وكل الشخصيات المدنية والعسكرية التي كانت ومازالت تتحدث بانها مع شرعيتكم رغم محاربتها من قبل السلطة السابقة وترك لها المجلس الانتقالي حرية العمل في الواقع حفاظا على سقطرى ونسيجها الاجتماعي كما يتحدث رئيس المجلس المهندس رافت الثقلي الذي يتعامل مع الجميع بقلب طيب وعقل حكيم .

 فسقطرى كما ان فيها تنوع بيئي توجد فيها تيارات سياسية وفكرية تعايشت لعقود من الزمن وخاصة بعد الانفتاح السياسي وتأثرها بالبر اليمني وابرزها المؤتمر والاشتراكي والاصلاح والسلفيون والحراك الجنوبي والمجلس العام لابناء المهرة وسقطرى والناصري ورابطة ابناء الجنوب.

 

 

*فخامة الرئيس*

 سقطرى جزيرة السلام والتعايش والمحبة والوئام فهي بحاجة لابن بار يبر بها وباهلها الكرام ويجعل سقطرى وتنميتها ولم الشمل فيها من اكبر اولوياته ويكون بعيدا عن التجاذبات والاجندة التي تضر بترابها الطاهر واهلها الطيبون ..

*والأمل كبير في فخامتكم بأن تقرأوا الواقع السقطري جيدا واتخاذ مافيه مصلحة للبلاد والعباد*

 

*مختارمحمدالحنكاسي*

رئيس مؤسسة ارخبيل سقطرى الخيرية

عضو مجلس كلية التربية سقطرى

*19نوفمبر2020م*