آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-12:17ص

مجتمع مدني


مؤسسة ” الثواب ” الخيرية تنجز مشروع بئر الفقيد ” السعدي ” بقرية سمعان بأبين

الأحد - 25 سبتمبر 2022 - 10:44 م بتوقيت عدن

مؤسسة ” الثواب ” الخيرية تنجز مشروع بئر الفقيد ” السعدي ” بقرية سمعان بأبين

ابين( عدن الغد ) نظيركندح:

تم صباح هذا اليوم الأحد افتتاح مشروع بئر الفقيد ” علي محمد السعدي ” بقرية سمعان بمديرية الوضيع محافظة أبين بتمويل وإشراف من قبل مؤسسة ” الثواب ” الخيرية وتنفيذ شركة ” انجانف باور ” للطاقة والمقاولات .

ويتكون المشروع المنجز من حفر وتجهيز بئر وتركيب طاقة شمسية مكونة من ( 52 ) لوح شمسي بكافة تجهيزاته الفنية وعلى أعلى كفائة ، وبناء خزان مائي بسعة ( 50 ) متراً مكعب أي مايكافئ ( 50 ) ألف لتر في أعلى المنطقة المستهدفة مع شق وتسوية طريق إلى موقع الخزان ، وإنشاء وبناء غرفة تحكم بتكلفة اجمالية بلغت أكثر من ( 60 ) ألف دولار .

ويعد هذا المشروع الخيري من المشاريع المهمة التي حظيت بها منطقة السواد بمديرية الوضيع المحرومة من المياه العذبة وسيستفيد منه أكثر من ( 5 ) قرى وأكثر من ( 1000 ) نسمة .

وفي تصريح  صحفي قال  المدير التنفيذي لمؤسسة ” الثواب ” الخيرية م. سامح عباس عبدالحميد قال : إن مشروع بئر ” السعدي ” هو من المشاريع الرئيسية في نشاط المؤسسة ، مضيفاً سعداء بتنفيذ هذا المشروع لما رأيناه من سعادة وفرحة الأهالي بإنجاز المشروع لسقياهم ، وسنستمر في مثل هذه المشاريع الخيرية تجاه المجتمعات الريفية بحسب إمكانيات المؤسسة بإذن الله .

حضر الافتتاح مدير المشاريع بالمؤسسة أ. عمرو باسل ومسؤول المتابعة والتقييم بالمؤسسة م. أيمن السقاف ومهندسا الإشراف على المشروع ” رفعت عبدالله و وافي علي ” و م. صلاح السعدي ومدير الشركة ” انجانف باور ” للطاقة والمقاولات م. رشاد أحمد عبده قاسم وعدد من وجهاء وأعيان المنطقة .