آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-02:55ص

أخبار عدن


صندوق تنمية المهارات يبحث توسيع الشراكة مع مؤسسة يمن للتدريب بهدف التوظيف

الأربعاء - 01 مايو 2024 - 11:59 م بتوقيت عدن

صندوق تنمية المهارات يبحث توسيع الشراكة مع مؤسسة يمن للتدريب بهدف التوظيف

عدن(عدن الغد)خاص:

بحث اجتماع "اليوم" عقد في العاصمة المؤقته عدن,ضم قيادة صندوق تنمية المهارات ممثلا برئيس مجلس ادارة الصندوق 'الاستاذ عصام قاسم محمد" والمدير العام التنفيذي للصندوق "الدكتور عبد الله داغم محمد " وقيادة مؤسسة يمن للتدريب بهدف التوظيف ممثلا برئيس المؤسسة" الاستاذ أمين القادري "آلية توسيع الشراكه بين الجانبين .

وتطرق، اللقاء إلى إمكانية توسيع الشراكه بين بين الصندوق والمؤسسة ، استناداً إلى مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في وقت سابق، بهدف توسيع النشاط ليشمل المحافظات المجاورة ضمن خطة التدريب في مجالات ريادة الأعمال وتمكينهم من العمل في المؤسسات والقطاع الخاص و خدمة المجتمع.

وأشاد رئيس مجلس الإدارة عصام قاسم، بالجهود المبذولة في تطوير مهارات الشباب وتمكينهم اقتصادياً، مؤكدًا أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية صندوق تنمية المهارات للعام 2024م ،الذي تم الإعلان عنه مطلع شهر مارس ب استهدف 5000 ألف شاب وشابة في 48 برنامجا تنمويا في محافظة عدن وسبع محافظات محررة .


وأكد قاسم ، على أهمية دعم وتطوير الأفكار التنموية للشباب الباحثين عن عمل ، مشيرًا إلى أهمية الشراكه مع منظمات المجتمع المدني ،وتعزيز التعاون لدعم جهود التنمية المستدامة للشباب، واعطائهم فرص النجاح ،ليكونوا فاعلين في تطوير مجتمعاتهم وتحقيق الازدهار الاقتصادي.



من جانبه أوضح مدير عام الصندوق عبد الله داغم ، إلى أهمية تطوير الشراكه بين القطاع الحكومي والخاص والمساهمة في خلق فرص مناسبه للشباب تواكب المتطلبات والاحتياجات اللازمة لسوق العمل وتسخير كل الإمكانيات المتاحة لإنجاح المشاريع التنموية التي تستهدف الشباب.

وأشار داغم إلى أن هذا اللقاء يأتي استمرار للتعاون المشترك بين الصندوق والمؤسسة الذي نجح في تنفيذ استراتيجية تخدم شباب وفتيات محافظة عدن ، مؤكدا على أهمية تطوير الشراكة بتوسيع هذا التعاون ليشمل عددمن المحافظات ، ويواكب منهجية خطة الصندوق للعام 2024م.

من جهته ثمن رئيس مؤسسة يمن للتدريب بهدف التوظيف أمين القادري ، جهود قيادة الصندوق ، وحرصه على تلبية الاحتياجات للشركاء المحليين في منظمات المجتمع المدني ، وانجاح البرامج التنموية التي تستهدف تطوير الكفاءات والمهارات البشرية وتحسين سبل العيش للشباب.

حضر اللقاء امين سر الصندوق الأستاذة فطوم الاهدل والاخ مدير العلاقات العامه م. عادل العريقي ومختص قسم التدريب اياد السعدي وشذى عبد الحكيم.