آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-11:45م

أخبار المحافظات


مأرب: رئيس الأركان يدشن فعاليات توعوية لسائقي المركبات العسكرية تزامنًا مع أسبوع المرور العربي ويشيد بنجاح العقيد غانم مرح

الأربعاء - 08 مايو 2024 - 09:09 ص بتوقيت عدن

مأرب: رئيس الأركان يدشن فعاليات توعوية لسائقي المركبات العسكرية تزامنًا مع أسبوع المرور العربي ويشيد بنجاح العقيد غانم مرح

مأرب((عدن الغد))خاص

دشن رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز ومعه مدير شرطة السير بمأرب العقيد/ غانم مرح اليوم دورات وأنشطة توعوية لسائقي المركبات العسكرية في دائرة النقل، بالتزامن مع فعاليات أسبوع المرور العربي الموحد.

وأشاد رئيس هيئة الأركان في كلمته خلال الفعالية التي حضرها رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن عبدالعزيز الفقيه ونائب رئيس هيئة التدريب اللواء الركن أحمد العابسي بدور رجال المرور في خدمة المجتمع وسلامة أفراده ودورهم في تنظيم وضبط حركة سير المركبات والمشاة على الطرقات والشوارع والذي عكس الصورة الحقيقية والمشرفة لرجال المرور وتفانيهم وإخلاصهم بأداء الواجب.

ووجه الفريق بن عزيز بسرعة استكمال ترقيم المركبات الخاصة بالجيش لدعم وتعزيز الأمن والاستقرار وضبط المخالفين في حركة السير وقواعده وآدابه وللحد من كوارث حوادث المرور وضحاياه البشرية وأضراره المادية.

من جانبه شدد رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن عبدالعزيز الفقيه على ضرورة الوقوف بحزم ومسؤولية ضد المستهترين بأرواح المواطنين بسبب السرعة الزائدة أو المرور المعاكس.

بدورة شدد مدير شرطة السير بمأرب العقيد/ غانم مرح على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية السلامة المرورية مشدداً على حسن الاخلاق والتعامل الراقي مع المواطنين من قبل رجال المرور.

واستعرض العقيد/غانم مرح الأنشطة التي سيتم تنفيذها خلال أسبوع المرور في المجالات التوعوية والميدانية لتنظيم حركة السير، توعية أفراد المجتمع والسائقين بقواعد وآداب السير منوهاً بأنه سيتم تنفيذ حملات أمنية ومرورية للمركبات الغير مرقمه وضبط المخالفين لقوانين المرور.

وإلى ذلك أكد مدير دائرة النقل العسكري العميد الركن احمد الحساني الحرص على تنفيذ التوجيهات والتوصيات والارشادات الخاصة بفعاليات أسبوع المرور العربي، مشيدًا بجهود رجال المرور ودورهم في رفع مستوى الوعي المروري، متعهدًا بتعاون سائقي المركبات مع رجال المرور والتزامهم بالإرشادات المرورية