آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-05:27م

أخبار المحافظات


حفل خطابي وتكريمي نظمه انتقالي أبين بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي

الثلاثاء - 07 مايو 2024 - 07:02 م بتوقيت عدن

حفل خطابي وتكريمي نظمه انتقالي أبين بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي

زنجبار((عدن الغد))أحمد مهدي سالم

كنت صباح اليوم الثلاثاء حاضرًا في الحفل الخطابي والفني الذي أقامته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بأبين برعاية اللواء عيدورس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي، ونائب رئيس المجلس الرئاسي وذلك بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي في قاعة قصر روز بزنجبار..
امتلأت القاعة بحضور فاعل للعنصر النسوي، ودخلت الكشافة المدرسية بقيادة المدرب النشط أحمد ماطر تعمل تشكيلات متنوعة تعلوها أعلام الجنوب، و أصداء أصواتهم الحماسية التي تهتف للجنوب، وللرئيس عيدورس الزبيدي..القرآن الكريم لأحد الأطفال الأيتام، ثم الوقوف دقيقة حداد، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الجنوبيين.. ثم قدم المذيع العقيد صالح الصيدي.. الأخ حسن منصر غيثان رئيس المجلس الانتقالي في أبين ليلقي كلمة ضافية..أبرز فيها أهمية الذكرى السابعة لإعلان وظهور المجلس الانتقالي كخلاصة لنضالات الحراك، وكتتويج لفعاليات الكفاح المستمرة من 2007،وما قبلها.. مستعرضًا الأطوار والمراحل التي مرت بها الحراك، والتضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء حتى ظهر المجلس الانتقالي، ونال الرئيس عيدورس الزبيدي التفويض الشعبي باستعادة الجنوب.. باستعادة الدولة الوطنية الجنوبية، ووصف ظهور الانتقالي بأنه إنجاز تاريخي يجب الحفاظ عليه..وما تحقق خلال سبع سنوات من التشكيل من السيطرة على الأرض، وبناء جيش جنوبي، ووصول القضية الجنوبية إلى مراتب متقدمة، وصار لها صدى عربي كبير..
وبدا كل المتابعين والمحليين يدركون ويسمعون عن شعب جنوبي بدأ يتحرك ويتقدم بخطى واثقة صوب تحقيق أهدافه، وأولها استعادة دولته المستقلة..
ثم قام الأخ حسن غيثان رئيس انتقالي أبين، والأخ أحمد ناصر جرفوش وكيل المحافظة بتكريم عدد من الشخصيات والعمال ممن حافظوا على الممتلكات العامة، وحموها من عصابات النهب والسرقة في فترات الحروب السابقة..كُرَّموا بشهادات وظروف مالية.. وكذا تكريم طلبة الكشافة بالشهادات التقديرية.
حضر الفعالية العميد نبيل المشوشي قائد اللواء الثالث دعم وإسناد، والأخ مختار الشدادي مدير عام م/زنجبار،والعميد الركن محمد منصور السعدي وعدد من القيادات العسكرية،والكوادر الانتقالية، والمشائخ والمواطنين.
بعدها توالت الفقرات الفنية المصحوبة بالرقصات، حيث غنى الفنانون الرائعون عوض دحان، وصالح أحمد البصير، وباسل أحمد قاسم، وحسن علي هرش.. أطربوا الجمهور الحاضر، وأنعشوا الحفل،
وتفاعل الحاضرون بالتصفيق، وتحريك الأعلام الجنوبية في فضاء القاعة، وشارك في الرقص بعض الفتيات تفاعلًا مع الأجواء الفرائحية، وكانت الفرقة الموسيقية وفرقة الرقص تابعة لاتحاد الفنانين الجنوبيين بأبين الذي يدعمه انتقالي المحافظة، ثم تم تكريم عددًا من الشخصيات والموظفين ممن حافظوا على الممتلكات العامة، وحموها من عصابات النهب والسرقة في أوضاع اختلال الدولة.