آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-11:34م

أخبار المحافظات


رئيس تنفيذية انتقالي أبين يلتقي رؤساء أقسام المرأة في مديريتي زنجبار وخنفر

الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - 08:08 م بتوقيت عدن

رئيس تنفيذية انتقالي أبين يلتقي رؤساء أقسام المرأة في مديريتي زنجبار وخنفر

ابين (عدن الغد) خاص




التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، حسن منصر غيثان، اليوم الثلاثاء، رؤساء أقسام المرأة والطفل في تنفيذيتي انتقالي زنجبار وختفر، ومسؤول شؤون المرأة في مراكز المديريتين.

وأشاد غيثان، بدور المرأة المتميز في مسيرة النضال السلمي منذ انطلاقه في 2007م حتى اليوم، وما لعبته المرأة الأبينية في عملية التنمية والتحولات التي شهدتها المحافظة والجنوب عموما على مختلف الأصعدة.

وأكد رئيس تنفيذية انتقالي أبين، حرص المجلس الانتقالي على تعزيز مشاركة المرأة سياسيا ومجتمعياً، وحماية حقوقها المكفولة بموجب القوانين المحلية والدولية، وضمان دورها الرائد في بناء السلام، وصناعة التغيير المنشود.

واستعرضت عدد من القيادات، نشاط المرأة في دلتا أبين، والصعوبات والتحديات التي تعترض سير عمل نشاط المرأة، داعية إلى التعاون والتكامل والعمل بروح الفريق الواحد، من أجل تعزيز دورها سياسيا ومجتمعيا.

وناقش اللقاء، آلية العمل التنظيمي والمؤسسي في اللجان المحلية بمراكز الانتقالي في دلتا أبين، ووضع الحلول المناسبة لتفعيل دورها في الجوانب التنظيمية والسياسية والاجتماعية، لتكون المرأة قادرة على العطاء والاسهام في الأرتقاء بمستوى العمل السياسي، وتحقيق نجاحات على مختلف الأصعدة.