آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-03:37م

أخبار المحافظات


لحج.. تدشين حملة رش ضبابية للحد من انتشار الامراض بطورالباحة

الأحد - 28 أبريل 2024 - 05:31 م بتوقيت عدن

لحج.. تدشين حملة رش ضبابية للحد من انتشار الامراض بطورالباحة

لحج (عدن الغد) صلاح بن غالب



دشن مدير عام مديرية طورالباحة م /لحج اليوم الاحد حملة الرش الضبابية لمكافحة البعوض الناقل للامراض خصوصاً الحُميات.

وقال مدير عام المديرية عفيف الجعفري دشنا اليوم حملة الرش الضبابية لمكافحة البعوض الناقل للامراض والحميات وبدعم وتمويل من قبل السلطة المحلية بالمديرية والتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة

واضاف ان الحملة سوف تستمر 5أيام وتشمل المستشفى العام وأقسامه بالمديرية ومخيمات النازحين وشوارع المديرية وكلية طورالباحة الجامعية والمدارس والمناطق المحيطة بمركر المديرية، بالإضافة لأماكن ركود مياه الأمطار بالحفريات والمستنقعات التي تتكاثر فيها يرقات البعوض الناقل للامراض المعدية.

واشاد الجعفري بتعاون مكتب الصحة بمحافظة لحج وعلى رأسهم مدير عام الصحة الدكتور خالد جابر، وبالتنسيق مع مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور احمد هيكل، وإدارة المستشفى وعلى رأسهم المدير صدام الدبيش على كل مابذلوه من اعمال لتدشين هذه الحملة الوقائية، كما لا انسى هنا توجيه الشكر والتقدير لفريق الرش القادمين من عاصمة المحافظة وهما عمر عبدالعزيز شائف، وفتحي السحراني.

ووجه الجعفري إدارة مستشفى طورالباحة العام برفع جاهزية الطوارئ حال ظهور حالات الاصابة بمرض الكوليرا او غيرها من الحميات الاخرى.

كما وجه المدير الجعفري إدارة التربية التعليم والصحة بالمديرية بالتعاون المشترك والرقابة والتفتيش المستمر على الوجبات التي تباع بمقاصف المدارس او من قبل الباعة المتجولين في ساحات المدارس ونشر التوعية الصحية بين الطلاب لوقايتهم من انتشار مرض الكوليرا الذي عاود بالانتشار مؤخراً.

في سياق متصل استقبل مدير عام مديرية طورالباحة عفيف الجعفري صباح اليوم الاحد طبيب اخصائي امراض الأطفال الدكتور نبيل عبده عمر، وذلك بعد إستضافته بالمستشفى العام لمدة 3 أيام خلال هذا الاسبوع (الأحد - الأثنين - الثلاثاء) وجاءت إستضافة الدكتور نبيل عبده برعاية من قبل قيادة السلطة المحلية بالمديرية ومكتب الصحة وإدارة مستشفى طورالباحة العام بعاصمة المديرية.