آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

دولية وعالمية


الأمين العام للبرلمان العربي للطفل يلتقي وزير الثقافة الأردني ويبحث معه أوجه تعزيز التعاون المشتركة لخدمة الطفولة في ظل الظروف الصحية التي يعانيها العالم

الثلاثاء - 06 يوليه 2021 - 12:30 م بتوقيت عدن

الأمين العام للبرلمان العربي للطفل يلتقي وزير الثقافة الأردني ويبحث معه أوجه تعزيز التعاون المشتركة لخدمة الطفولة في ظل الظروف الصحية التي يعانيها العالم

الاردن(عدن الغد) خاص:

بحث سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل مع وزير الثقافة الأردني علي العايد، سبل التعاون وتنشيط العمل المشترك، من أجل خدمة الطفولة والارتقاء بأدوارها في ظل ما توليه الوزارة من عناية واهتمام ببرلمان الطفل الأردني.

 

حضر اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة ظهر يوم أمس، الدكتور غسان طنش مساعد الأمين العام للشؤون الثقافية مدير مديرية الهيئات الثقافية، وحنان محسن مدير مديرية الترويج والتسويق الثقافي، والدكتورة منى سعود الأمين العام للبرلمان الأردني للطفل، فيما رافق الأمين العام للبرلمان العربي للطفل مريم النعيمي وسيف الحمادي .

 

وفي بداية اللقاء، رحب وزير الثقافة بتواجد الأمين العام للبرلمان العربي للطفل في المملكة الأردنية الهاشمية، ضيفاً على الأردن لحضور مراسم افتتاح دورة برلمان الطفل الأردني، معرباً عن تقديره لجهوده وجهود البرلمان في التواصل مع الوزارة والاهتمام المتواصل بتوطيد العلاقات مع الأردن، ومشاركة أطفالها في البرلمان العربي للطفل الذي تحتضنه إمارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة تحت مظلة جامعة الدول العربية .

 

بدوره أعرب الباروت عن تقديره لجهود حكومة الأردن ووزارة الثقافة، في التواصل مع البرلمان وتنسيق الأعمال المشتركة بما ينعكس على تعزيز الجهود، من أجل خدمة الأطفال ومنحهم الفرص للتعبير عن أرائهم والاستماع لطرحهم. وهنأ الوزير على حلول الذكرى المئوية لتأسيس المملكة الأردنية الهاشمية .

 

وتحدث الباروت خلال اللقاء عن أوجه عمل البرلمان العربي للطفل، وما يوليه حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، من اهتمام ورعاية بأعماله ودعمها بشكل متواصل، بجانب المتابعة الحثيثة من قبل معالي أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية. وتناول أوجه تعزيز التعاون المشتركة لخدمة الطفولة، في ظل الظروف الصحية التي يعانيها العالم، وإيلاء الوزارة هذا الموضوع الاهتمام وجعلها عنوان جلسة البرلمان الأردني للطفل.

 

واستعرض مع معالي وزير الثقافة مختلف الأدوار المشتركة بما ينعكس رخاء على الطفولة في الأردن والعالم العربي.

 

وفي نهاية الزيارة تلقى أيمن عثمان الباروت لوحة عن الذكرى المئوية لتأسيس المملكة الأردنية من قبل معالي وزير الثقافة، وبدوره أهداه درع البرلمان تقديراً لجهوده .