آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-10:20م

أخبار المحافظات


مجلس عمداء كليات عدن التعليمية يناقش آلية تجويد العملية التعليمية

الإثنين - 27 مايو 2024 - 01:42 م بتوقيت عدن

مجلس عمداء كليات عدن التعليمية يناقش آلية تجويد العملية التعليمية

الضالع (عدن الغد) رائد علي شائف

عقد مجلس عمداء كليات عدن التعليميةإجتماعاً برئاسة رئيس مجلس إدارة الكليات البروفيسور محمد محمد الشعيبي، وبمشاركة سبعة من عمداء الكليات في محافظتي لحج والضالع.

ووقف الإجتماع الذي حضرته قيادة السلطة المحلية والمجلس الانتقالي وشخصيات أكاديمية واجتماعية عدة في مديرية الشعيب بمحافظة الضالع، أمام عدد من القضايا المتعلقة بشؤون الكليات، منها إجراءات القبول والتسجيل في الكليات، بالإضافة لاستعراض آلية تجويد العملية التعليمية.

كما ناقش الاجتماع المواضيع المتعلقة بسير العملية التعليمية في مختلف التخصصات والمستويات ومدى انضباط الجداول والخطط الدراسية وتقديم تقرير بنسبة الإنجاز، والمواضيع المتعلقة بالتجهيزات والوسائل التعليمية و الكادر الأكاديمي في الكليات.

كما استعرض اجتماع مجلس عمداء الكليات، الجوانب ذات الصلة بالأعمال والمهام المالية والإدارية وشؤون الطلاب والخدمات الطلابية، وخرج بجملة من القرارات الهامة التي تخدم العملية التعليمية، وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب باعتبارهم محور العملية التعليمية وركيزتها الاساسية.

وفي ختام الاجتماع أشاد رئيس مجلس إدارة كليات عدن التعليمية البروفيسور الشعيبي بالجهود المبذولة لسير العملية التعليمية في مختلف التخصصات ، وحث عمداء الكليات في محافظتي لحج والضالع على بذل مزيد من الجهود لتحقيق أهداف الكليات ورؤيتها ورسالتها للإرتقاء بالعملية التعليمية، وتجويد مخرجاتها بما يتواءم مع متطلبات سوق العمل، متمنياً للكادر الإداري والطلاب دوام التوفيق والنجاح.