آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-06:37م

أخبار عدن


البيشي يدشن الدورات التدريبية مكافحة العدوى لعدد من المرافق الصحية ومراكز معالجة الكوليرا بعدن

الأحد - 26 مايو 2024 - 11:31 م بتوقيت عدن

البيشي يدشن الدورات التدريبية مكافحة العدوى لعدد من المرافق الصحية ومراكز معالجة الكوليرا بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

دشن الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن ومدير عام الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة الدكتور أمين سلمان اليوم الأحد في العاصمة عدن الدورات التدريبية مكافحة العدوى لعدد من المرافق الصحية و مراكز معالجة الكوليرا في محافظة عدن. والذي تنظمه الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة ، بدعم من منظمة الصحة العالمية، بالشراكة مع البنك الدولي ، وبإشراف مكتب الصحة العامة والسكان محافظة عدن ، بمشاركة 28 كادر صحي من المرفق الصحي المعلا و مركز عزل الاسهالات المائية الحادة الكوليرا مستشفى الصداقة.

و سيتلقى المشاركين في الدورة التدريبية على مدى ثلاثة أيام ، عدداً من المهارات والمعارف المتصلة بالجودة وأساليب تطبيقها في المرفق الصحي وكيفية مكافحة العدوى.

ومن جانبه أكد مدير عام الصحة بعدن د.احمد البيشي على اهمية الدورة التدريبة في تنمية قدرات ومهارات الكادر الصحي المشارك ، لتعزيز مفاهيم الجودة ومكافحة العدوى في المرافق الصحية، والتي ستسهم الى تحسين اداء القطاع الصحي بالمحافظة.

وحث البيشي على المشاركين الاستفاده من الدورة التدريبة، وترجمتها على ارض الواقع،لضبط اداء الجودة في المرافق الصحية، لتطوير المنظومه الصحية، وتقديم خدمة صحية متكاملة.

حضر التدشين مدير إدارة مكافحة العدوى بوزارة الصحة الدكتوره إيناس عقلان ، ومدير المنظمات الدولية في مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد بن نويصر ، ومدير إدارة الإعلام مكتب الصحة بعدن الاستاذ محمد المحمدي ، وسكرتير مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة علي احمد وعدد من المختصين.


*من محمد المحمدي