آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-01:54م

أخبار عدن


مؤسسة تمدين شباب تختتم البرنامج المشترك لدعم سبل العيش والأمن الغذائي والتكيف المناخي

الخميس - 23 مايو 2024 - 10:25 م بتوقيت عدن

مؤسسة تمدين شباب تختتم البرنامج المشترك لدعم سبل العيش والأمن الغذائي والتكيف المناخي

عدن(عدن الغد)خاص:

اختتمت مؤسسة تمدين شباب، اليوم الخميس ، في العاصمة عدن ، البرنامج المشترك لدعم سبل العيش والأمن الغذائي والتكيف المناخي والذي نفذ بالشراكة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وبتمويل مشترك مع الأتحاد الاوروبي وحكومة السويد ومساهمة من السلطة المحلية.

واستهدف المشروع مديرية لودر وأحور بمحافظة أبين، ومديرية المعافر بمحافظة تعز ، ويهدف المشروع إلى تسليم الاصول لتأسيس المشروعات الصغيرة وذالك عبر بنك القاسمي لتمويل الاصغر.

وقال مدير مؤسسة تمدين شباب ، نشوان القباطي ، أن برنامج الصمود الريفي ، يعتبر أحد مشاريع التمكين الإقتصادي لمؤسسة تمدين شباب، مشيرًا أن المؤسسة نفذت خلال هذا المشروع عدة مكونات تضمنت تأهيل 12 أصل مجتمعية في مديرية أحور ولودر بمحافظة أبين والمعافر بمحافظة تعز .

وأكد القباطي ، أن البرنامج تمكن من توفير 12الف فرصة عمل مؤقتة ل 1200 مستفيد ، مضيفًا أن المشروع تضمن تقديم التدريب للمستفيدين على ريادة الاعمال والمشاريع الصغيرة .

القباطي أشار إلى أن البرنامج يهدف إلى تحول المستفيدين من مرحلة تلقي المساعدات الانسانية ، الى مرحلة التمكين والإعتماد على الذات و امتلاك أنشطة اقتصادية تمكنهم من الاعتماد على الذات في توفير فرص دخل لاسرهم .

وأوضح القباطي ، أن البرنامج عمل على تدريب 1200 شخص في ريادة الاعمال ومن ثم تقديم 750 منحة للمستفيدين لبناء مشاريعهم الصغيرة والتي تنوعت ما بين المجال الزراعي والحيواني و تربية النحل و الجانب التجاري والطاقة الشمسية .