آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-09:02ص

أخبار المحافظات


دورة الانعاش القلبي الأساسي للطاقم الطبي والتمريضي بمديرية شبام

الخميس - 23 مايو 2024 - 08:23 ص بتوقيت عدن

دورة الانعاش القلبي الأساسي للطاقم الطبي والتمريضي بمديرية شبام

(عدن الغد)خاص:

أقيمت يوم أمس الثلاثاء بمستشفى شبام ( دورة الانعاش القلبي الأساسي للطاقم الطبي والتمريضي بمديرية شبام ) أقامتها مؤسسة دار الشفاء الطبية بالتنسيق مع إدارة الصحة بمديرية شبام وبتمويل من مؤسسة شبام للتنمية .

وفي حفل التدشين أكد مدير إدارة الصحة بمديرية شبام الدكتور / مرعي بن طالب على أهمية هذه الدورة التدريبية ودورها في تأهيل الكادر الطبي والتمريضي بمستشفى شبام والكادر الصحي بالمرافق الصحية بالمديرية، معبرا عن شكره لمؤسسة دار الشفاء الطبية على جهودها الخيرية في خدمة المجال الطبي.

وتعرف المشاركون البالغ عددهم ٤٥ متدربا ومتدربة، من مدرب الدورة الدكتور / عبدالرحمن محمد السقاف المسؤول الطبي بمؤسسة دار الشفاء الطبية على بروتوكول الانعاش القلبي الرئوي الأساسي BLS بحسب اخر تحديث عالمي، وتضمنت الدورة تطبيقا عمليا للإنعاش القلبي الاساسي بالإضافة الى سيناريوهات واقعية باستخدام دمى المحاكاة الطبية، وطرق التعامل مع مجرى التنفس في الانعاش الأساسي واستخدام جهاز الرجفان الخارجي.

وقد عبر المدير التنفيذي لمؤسسة شبام للتنمية الأستاذ / عيديد حسان عن شكره لمؤسسة دار الشفاء لدورها الإنساني والتأهيلي في الجانب الصحي، وابدى استعداد المؤسسة لدعم هذه الانشطة والدورات التأهيلية للطاقم الصحي بالمنطقة في ظل هذه الاوضاع الصعبة.