آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-11:45م

أخبار المحافظات


مؤسسة دار الشفاء الطبية بسيئون تدشن مبادرة "دماؤنا حياتهم"

الأربعاء - 08 مايو 2024 - 08:45 ص بتوقيت عدن

مؤسسة دار الشفاء الطبية بسيئون تدشن مبادرة "دماؤنا حياتهم"

(عدن الغد)خاص:

برعاية مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت والصحراء دشنت مؤسسة دار الشفاء الطبية صباح يوم الثلاثاء بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة سيئون مبادرة ( دماؤنا حياتهم ) بالتعاون مع المركز الوطني لنقل الدم وبالتنسيق مع المجلس الطلابي بكلية الطب وتطبيق فصيلتي .

وأوضح منسق المبادرة الدكتور عبدالرحمن محمد السقاف أن هذا النشاط الصحي يأتي من صميم أهداف مؤسسة دار الشفاء الطبية واهتمامها بتقديم الرعاية الصحية ، ونشر ثقافة التبرع بالدم لإنقاذ حياة الآخرين، مشيرا إلى أن عدد المستفيدين في أول يوم من نشاط هذه المبادرة بلغ 199 مستفيدا.

وقد اشتملت المبادرة على تعريف من منسق المبادرة د.عبدالرحمن السقاف بأنشطة المبادرة وأهمية التبرع بالدم وفوائده والأثر الإنساني العظيم الذي يتركه في إنقاذ حياة الأشخاص الآخرين، مبينا للطلاب طريقة التعامل والتسجيل في تطبيق فصيلتي الإلكتروني ومدى سهولة الوصول إليه كمتبرع وكراغب في الحصول على متبرعين عبر هذا التطبيق .

بعد ذلك تحدث مدير المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه الأستاذ هاني بازهير مقدما شرحا مفصلا عن طبيعة التبرع بالدم ونشاط المركز ، ثم بعد ذلك قام الطلبة الراغبين في التبرع بالتسجيل في تطبيق فصيلتي والتوجه إلى عربة المؤسسة للتبرع بالدم وقد تبرع عدد 7 ما بين طلاب وطاقم تدريسي بالكلية بعد إجراء الفحوصات اللازمة لهم.