آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-01:35م

أخبار المحافظات


الضالع.. المكتب التنفيذي للسلطة المحلية والهيئة التنفيذية لانتقالي جحاف تعقدان اجتماعا مشتركا

السبت - 04 مايو 2024 - 03:20 م بتوقيت عدن

الضالع.. المكتب التنفيذي للسلطة المحلية والهيئة التنفيذية لانتقالي جحاف تعقدان اجتماعا مشتركا

الضالع(عدن الغد)خاص:

ترأس صباح اليوم السبت الأستاذ صالح عبدالله الحاج مدير عام مديرية جحاف والأستاذ علي ناشر حسن نائب رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي جحاف بعاصمة المديرية السرير اجتماعا مشتركا ظم فيه المكتب التنفيذي للسلطة المحلية والهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي ومعهم رؤساء المراكز المحلية بالمديرية .

وفي الاجتماع الذي خصص لمناقشة بعض القضايا التنموية بالمديرية والتي تشكل اهتماما عاما لأبناء المديرية في بعض القطاعات المختلفة.

كما ناقش الاجتماع عملية المشاركة والحشد للحفل المزمع اقامته يوم غد الأحد في عاصمة المحافظة استعدادا لذكرى انتصار محافظة الضالع، والذكرى السابعة لتفويض وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي في الرابع من مايو 2017 م بالعاصمة عدن.

وأكد الأجتماع بهذا الصدد على ضرورة تحمل القيادات المحلية في السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بالمديرية المشاركة الفاعلة والمسئولة نحو تلك المناسبتان الوطنيتان، اللتان تحتلان رمزية ثورية ونضالية تمثل عمق الثبات والتصدي والدفاع عن الوطن وتوحيد اطياف النضال الوطني تحت حامل سياسي موحد للقضية الوطنية الجنوبية.

وشدد الأجتماع على عدم الأخذ ببعض الأصوات المشككة بوحدة القيادة الجنوبية ومشروعها السياسي والنضالي، ومؤكدين ان ما تحقق اليوم على أرض الواقع من تقدم سياسي وعسكري وبناء مؤسسات الدولة الجنوبية هي أكبر من أن تُحصر في (بعض مكامن القصور) التي لم يكن للمجلس الانتقالي فيها يدا ، ويسعى المجلس بكل قوه الى مواجهتها وعدم الصمت نحوها، والتي هي من صنع (الفاعلون) ممن يحملون رؤية البقاء لأحلامهم ونفوذهم الذي ولّى دون رجعه ،ولغرض تحقيق اهدافهم ومأربهم التي لاشك يدركها أبناء شعبنا الجنوبي العظيم.

وثمن الأجتماع الجهود الكبيرة التي تقوم بها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة السيد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي من ثبات في الموقف وتصميم على الانتصار وبناء اداري وعسكري لكل المؤسسات المدنية والعسكرية والتي قطع فيها شوطا لاباس به ،نحو بناء الدولة الجنوبية الفيدرالية الجديدة وعاصمتها عدن.


*من عبدالسلام قاسم