آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-08:51م

شكاوى الناس


السيول تجرف انابيب مشروع مياه بطان والاهالي يناشدون السلطات بلحج والمنظمات الانسانية

السبت - 18 مايو 2024 - 01:28 م بتوقيت عدن

السيول تجرف انابيب مشروع مياه بطان والاهالي يناشدون السلطات بلحج والمنظمات الانسانية

لحج (عدن الغد) خاص




ناشد أهالي وسكان منطقة بطان الكعللة بمديرية المضاربة قيادة السلطة المحلية بالمديرية والمنظمات الانسانية والخيرية لاصلاح وترميم شبكة مشروع المياه الاهلي الذي تعرض لاضرار بالغة جراء الامطار والسيول الأخيرة والتي اخرجته عن الخدمة وفق تعبير المواطنين.

وقال المواطنون في المنطقة أن منطقة بطان تضررت بشكل كبير بسبب السيول والامطار الاخيرة حيث الحقت اضرار كبيرة في أنابيت المياه والاراضي الزراعية ولم تلتفت لهم اي جهة رسمية او منظمات أهلية إلى الآن.

وعبر أهالي منطقة بطان الكعللة عن إملهم في السلطة المحلية والمنظمات الأنسانية والخيرية وعلى رأسهم الصندوق الاجتماعي للتنمية التابع للأمم المتحدة الذي ينفذ عبر مشاريعه العديد من الإصلاحات في الطرق والمدارس والبنية التحتية لمحافظة لحج الالتفات لهذا المنطقة المنكوبة وأصلاح ماذمرته السيول.

وأشاروا السكان الى صعوبة الحصول عل شربة ماء سيما مع الاضرار الكبيرة للطرق الوعرة للسيارات وكذلك سيارات صهاريج نقل المياه ( الوايت ) وهو الامر الذي تسبب في مضاعفة معاناث المواطنين للحصول على شربة ماء..

واوضح الاهالي انهم كانوا يتعرصون لمعاناة كبيرة في نقل المياه على ظهور الحمير وبطرق بدائية ومنهكة وقد تم انشأ مشروع اهلي ساعد في تخفيف معاناة الاهالي هناك بتضافر جهود المجتمع وفاعلي الخير الا ان الاضرار الناتجة عن الامطار والسيول للمشروع الاهلي اعاد معاناة الاهالي للواجهة مجدداً حد قولهم.