آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-09:48م

أخبار المحافظات


قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية يُدشن برنامج تدريب مهارات واستراتيجيات تدريس نهج القراءة المبكرة والحساب للصفوف (1-3) بلحج

الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - 02:39 م بتوقيت عدن

قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية يُدشن برنامج تدريب مهارات واستراتيجيات تدريس نهج القراءة المبكرة والحساب للصفوف (1-3) بلحج

(عدن الغد)الإعلام التربوي:

برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، ومحافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد عبدالله تركي، دشن وكيل قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم الدكتور زيد محمد قحطان، اليوم الثلاثاء الموافق الموافق 30/ 4/ 2024م، برنامج تدريب مهارات واستراتيجيات تدريس نهج القراءة المبكرة والحساب للصفوف( 1- 3) في محافظة لحج ضمن مشروع بوابة التعليم بالشراكة مع منظمة رعاية الأطفال، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وفي مستهل تدشين البرنامج التدريبي، ألقى الوكيل زيد محمد قحطان كلمة رحب من خلالها بجميع المشاركين كلٍ باسمه وصفته.. ناقلا لهم تحايا معالي وزير التربية والتعليم، الأستاذ طارق العكبري وتمنياته لهم بالتوفيق والنجاح الدائمين، بالإضافة إلى حرصه ومتابعته المستمرة لمثل هذه البرامج التدريبية التي تهدف إلى تحسين جودة العملية التعليمية.

وأكد الوكيل زيد أن برنامج تدريب مهارات واستراتيجيات تدريس نهج القراءة المبكرة والحساب ليس وليد اللحظة، بل له فترة طويلة في الميدان ، إذ أن الهدف الأساسي منه تنمية الطلاب من أول إلى ثالث بأربع مهارات وهي القراءة والكتابة والاستماع والتحدث لكي يصبحوا قادرين على ممارستها بالشكل المطلوب والأمثل.

كما حث المشاركين في البرنامج التدريبي الذي يستمر للفترة (30 أبريل - 15 مايو / 2024م) على الاستفادة القصوى من التدريب وعكس كل المعارف والمعلومات والطرق التدريبية التي يتلقونها على أرض الواقع بصورة أكثر وضوحا لكي يتسنى للطلاب فهمها واستيعابها.

حضر التدشين الأستاذ عبدالواحد عبدالله رئيس شعبة التدريب بلحج، والأستاذ عبدالله الشمل مدير إدارة التربية بالحوطة، والأستاذ مقبل السلامي مدير إدارة التربية في تُبن، والأستاذ عمرو ذيبان نائب مدير مشروع بوابة التعليم بمنظمة رعاية الأطفال.