آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-08:31ص

أخبار عدن


مدير عام صحة عدن يزور المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بوزارة الصحة

الجمعة - 17 مايو 2024 - 09:27 م بتوقيت عدن

مدير عام صحة عدن يزور المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بوزارة الصحة

عدن(عدن الغد)خاص:

قام مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور أحمد مثنى البيشي في زيارة ميدانية تفقدية للمركز الوطني التثقيف والاعلام الصحي بوزارة الصحة العامة والسكان في العاصمة عدن ،وكان في استقباله نائب مدير عام المركز الوطني التثقيف والاعلام الصحي بوزارة الصحة الدكتور صادق الصيادي.

وأكد الدكتور أحمد البيشي خلال زيارته للمركز الوطني ،أهمية تعزيز دور أنشطة وفعالية برنامج التثقيف والاعلام الصحي في المحافظة، لرفع الوعي الصحي بين أوساط المجتمع، بنشر المفاهيم الصحية السليمة في المجتمع، وتعريف الناس بأخطار الأمراض، وإرشادهم إلى وسائل الوقاية منها.

مشيراً أن التثقيف الصحي يعد عملية إعلامية تهدف إلى توعية الناس وتشجيعهم على تبنّي نمط حياة وممارسات صحية سليمة، بالإضافة إلى مساعدتهم في جانب تحسين السلوك، ما يدعم تعزيز صحة الفرد والمجتمع، كما له دور كبير في تصحيح المعتقدات الصحية الخاطئة، والسلوكيات الفردية السلبية التي تؤثر على الصحة العامة، والتأكيد على الحصول على المعلومة الصحية السليمة من مصدرها الصحيح، بالأخص مع التوسع في انتشار المعلومات على منصات التواصل الاجتماعي.

وفي السياق ذاته، افتتح الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن ونائب مدير عام المركز الوطني التثقيف والاعلام الصحي بوزارة الصحة الدكتور صادق الصيادي في مبنى المركز الوطني التثقيف والاعلام الصحي بالوزارة ، الندوة التثقيفية بمناسبة اليوم العالمي لأرتفاع ضغط الدم بعنوان( رفع مستوى الوعي وتعزيز السلوك الصحي حول ارتفاع ضغط الدم ), والذي ينظمه المركز الوطني التثقيف والاعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة ، بالتعاون مع لجنة الإنقاذ الدولية ،بمشاركة منسقي برنامج التثقيف الصحي في عموم مديريات العاصمة عدن. بحضور مدير برنامج التثقيف والاعلام الصحي في مكتب الصحة بالمحافظة نهوان الاغبري ، ومدير إدارة الصحة المدرسية بالمحافظة الدكتوره نور الكوني ، ورئيسة قسم صحة المجتمع بكلية الطب جامعة عدن المدربة الدكتورة سيناء عبدالله.

رافقه في الزيارة مدير إدارة الإعلام مكتب الصحة بالمحافظة الاستاذ محمد المحمدي ، ومدير المنظمات الدولية في مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد بن نويصر ، وسكرتير مدير عام مكتب الصحة بالعاصمة عدن علي احمد.


*من محمد المحمدي