آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-09:15ص

أخبار عدن


برئاسة الوزير الأغبري.. مؤسسة يماني تشارك في اجتماع المنظمات الدولية والمحلية لمناقشة دعم المتضررين من المنخفض الجوي

الإثنين - 22 أبريل 2024 - 09:13 م بتوقيت عدن

برئاسة الوزير الأغبري.. مؤسسة يماني تشارك في اجتماع المنظمات الدولية والمحلية لمناقشة دعم المتضررين من المنخفض الجوي

(عدن الغد)خاص:

شاركت مؤسسة يماني للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الإثنين، في الاجتماع الذي رأسه وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري، بمحافظة عدن، مع ممثلي المنظمات الدولية والمحلية، والشركاء المحليين العاملين في المجال الإغاثي والإنساني والصحي، لمناقشة آلية التدخلات الطارئة لمعالجة آثار المنخفض الجوي والأمطار الغزيرة وما تسببه من آثار في محافظات (حضرموت، مأرب، الجوف).
وخلال اللقاء حث الوزير الأغبري كافة المنظمات الدولية والمحلية، على تقديم العون الطارئ للمحافظات المتضررة من المنخفض الجوي، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها للتدخلات الطارئة والعمل على الحد من الآثار التي تخلفها الكوارث الطبيعة.
وأكد الأغبري حرص الحكومة على التعاون والتنسيق مع الشركاء المحليين من منظمات أممية ومحلية من أجل سلامة المواطنين وتلافي الأضرار الناتجة عن امتداد تأثيرات المنخفض الجوي.
فيما أكد مستشار الوزارة لشؤون الإغاثة منسق اللجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه، أهمية تنسيق الجهود، وتحديث البيانات والمعلومات، وتحديد التدخلات فيما بين المنظمات الأممية والشركاء المحليين، لضمان تحقيق الأهداف بكفاءة وفاعلية.
بدوره ثمن مدير إدارة التطوع بمؤسسة يماني أ/محمد درمان جهود وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري ومستشار الوزارة لشؤون الإغاثة الشيخ جمال بلفقيه ومساندتهم وتسهيلاتهم لأنشطة المؤسسة والمنظمات المحلية الأخرى وإنجاح أعمالهم بالمجال الإغاثي والإنساني وفي كافة المجالات، مؤكدًا الشراكة القوية التي تربط المؤسسة بكافة الجهات الحكومية واللجنة العليا للإغاثة، والمانحين والشركاء الدوليين، وحرص المنظمة على التعاون مع كافة الجهات الحكومية وأهمية هذا التعاون في سرعة تنفيذ هذه المشاريع وتحقيق الأثر المباشر والنتائج للمستفيدين في كل القطاعات التي تنفذها المؤسسة.
وأوضح أن مؤسسة يماني وطواقمها الميدانية ومكاتبها في المحافظات على استعداد تام للشراكة والتنسيق والتعامل مع كافة الجهات الحكومية والمكاتب التنفيذية والتنسيق الشركاء الدوليين لعمل التدخلات وفقا للامكانات المتاحة.