آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-12:26ص

أخبار وتقارير


الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن

السبت - 18 مايو 2024 - 08:55 ص بتوقيت عدن

الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن

(عدن الغد)خاص:

جدد سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، غابرييل مونويرا فينيالس التأكيد على "التزامنا بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله، إلى جانب دعمنا الثابت لجهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة بقيادة المبعوث الخاص هانس غروندبرغ، الذي كان السفير السلف للاتحاد الأوروبي إلى اليمن، هي ركائز عملنا في اليمن".
جاء ذلك في كلمة بمناسبة يوم أوروبا، قال فيها إن أولوية الاتحاد الأوربي بالنسبة لليمن تظل متركزة على تعزيز السلام المستدام والشامل والاستقرار والتكامل الأعمق للبلاد في منطقة الخليج.
ووصف الوضع الجاري في اليمن بـ"السيء وغير المسبوق"، لاسيما مع استمرار الصراع منذ نحو 10 سنوات وعدم التوصل الى سلام يحقق تطلعات اليمنيين.
وقال فينيالس: "مما لا شك فيه أن الوضع الراهن سيء وغير مسبوق، لكن الجهود الدبلوماسية التي تقودها الأمم المتحدة مستمرة، مع دعم منا، تُقدم بصيص أمل لسلام مستدام وشامل".
وأردف "رغم أن الآفاق قد تبدو أكثر قتامة من ذي قبل، فإن شعلة الإمكانية لا تزال تومض، الأمر الذي يؤكد على أهمية استمرار الحوار والتعاون بين جميع الأطراف المعنية".
وأوضح فينيالس أنه "رغم كل هذه التحديات"، الا أنهم في الاتحاد الأوروبي "ملتزمين بقيمهم المشتركة المتمثلة في الديمقراطية وحقوق الإنسان وسيادة القانون"، مضيفا: "نقف متحدين في تصميمنا على بناء عالم أفضل للأجيال القادمة، يسود فيه السلام والرخاء والعدالة".