آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-10:07ص

أخبار المحافظات


مأمور لودر يلتقي بمديري الصحة والتربية للتصدي ووضع الحلول من انتشار وباء الكوليرا

الأحد - 21 أبريل 2024 - 03:20 م بتوقيت عدن

مأمور لودر يلتقي بمديري الصحة والتربية للتصدي ووضع الحلول من انتشار وباء الكوليرا

لودر(عدن الغد)الخضر البرهمي

التقى صباح اليوم الأحد بمكتبه الأستاذ جمال صالح علعلة مدير عام مديرية لودر بكل من الدكتور محمد عبدالله مزاحم مدير مكتب الصحة والسكان ، والأستاذ علي عبدالله ناصر اليافعي مدير مكتب التربية والتعليم ومعهم الأخ أنور حنشل منسق الإستجابة بمحافظة أبين ، وذلك من أجل التصدي لوباء الكوليرا ووضع الحلول والتدابير اللازمة للحد من إنتشاره في قرى ومدن وعزل ومدارس المديرية لودر .

وخلال اللقاء تحدث الدكتور محمد عبدالله مزاحم مدير مكتب الصحة والسكان واستعرض من خلال كلمته عمل وبرامج مكتب الصحة لودر للتصدي لهذا الوباء ، وكيفية التنسيق مع المجتمع المحلي وتوعيته بمايسهم في تحسين النظام الصحي بشكل عام ، لضمان تقديم الرعاية والعلاج اللازمين .

وأكد مزاحم كذلك على ضرورة تضافر الجهود من قبل الجميع ، وعلى أهمية التنسيق بين الجهات المختلفة المتمثلة في مكاتب التربية والأوقاف والاعلام للقيام بدور فعال تجاه المواطنين في المديرية لودر .

وشكر مدير مكتب صحة لودر في ختام حديثه الدكتور صالح قاسم الثرم مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة أبين ومدير عام مديرية لودر الأستاذ جمال صالح علعلة على دورهما المشرّف والإنساني للتصدي لهذا المرض القاتل ووقوفهما إلى جانب مكتب صحة لودر في كل الأحوال والظروف .

حيث أكد مدير مكتب التربية والتعليم لودر الأستاذ علي عبدالله ناصر على كل ما قاله مزاحم ، مستعرضاً هو الآخر خطة مكتب التربية في هذا الجانب لإحتواء انتشار وباء الكوليرا بين صفوف التلاميذ في مدارس المديرية .

وقال اليافعي كذلك من ان هذا اللقاء هام جداً ، وجاء في وقته لتسليط الضوء على هذا الوباء الفتاك ، ولما له من أهمية بالغة ليعكس مدى الإلتزام الجاد والتعاون من قبل المجتمع لحماية وسلامة الناس .

من جانبه عبر مدير عام مديرية لودر عن سعادته البالغة بهذا اللقاء ، وخاصة بعد أن سمع كلام جميل وطيب من مديري الصحة والتربية ، وقال بإنه سيقف على قدم ساق حتى يتم تعزيز ورفع الوعي الصحي لدى المواطنين للتصدي لهذا المرض المُميت .

وأضاف علعلة بإن الدور الكبير والمسؤولية تقع هنا على عاتق الاعلاميين لتوعية المجتمع وإرشاده عبر الوسائل المختلفة ، وقال كذلك لابد من وجود سيارة إعلامية متنقلة في كل مجالات المديرية للتوعية ، وعن قرب يستطيع المواطنين إدراك وفهم الوقاية والحماية من إنتشار وباء الكوليرا الذي أرعب كل الناس .

الجدير ذكره بإن عدد الحالات في المديرية لودر 39 حالة 6 حالات من مديرية الوضيع ومن بينها حالة وفاة ، حيث تم كذلك تكليف فريق الإستجابة بالنزول إلى مدارس المديرية لودر للتوعية صباح هذا اليوم .

حضر اللقاء الأستاذ قاسم احمد الساحلي والأخ صالح احمد مكسح نائبا المدير العام ، والصحفي والكاتب الكبير جمال لقم ، والاخ احمد حسين النخعي مدير التثقيف الصحي لودر ، والأستاذ هاني عمر احمد رئيس قسم الصحة المدرسية بمكتب تربية لودر .