آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-09:09م

أخبار وتقارير


الدكتور الحيدري يلتقي القائم بأعمال السفارة الصينية

الإثنين - 15 أبريل 2024 - 07:39 م بتوقيت عدن

الدكتور الحيدري يلتقي القائم بأعمال السفارة الصينية

الرياض (عدن الغد) نبيل عليوه


التقى وكيل وزارة الصحة العامةوالسكان الدكتور عبدالرقيب الحيدري، اليوم سعادة القائم بأعمال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا، السيد شاو تشنغ.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين البلدين في المجال الصحي، وتعزيز هذه العلاقات.
وعبر الوكيل الحيدري، عن الشكر للصين وحكومتها على شحنة المساعدات الطبية الصينية المقدمة لليمن، والتي وصلت المكلا بينها عشر سيارات، والتي سيتم توزيعها على المرافق الصحية المخصصة لها في جميع المحافظات.
وأوضح الحيدري للسفير الصيني، أنه سيتم تدشين هذه المساعدات خلال الايام القادمة بحضور سعادة السفير،.. منوهاً بأهمية هذه المساعدات في رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة لأبناء الشعب اليمني، وهي الشحنة التي تأتي بعد شحنات طبيه سابقة كان لها دور كبير في تحسين مستوى الخدمات الصحية.
وأطلع الوكيل الحيدري، سفير الصين على وضع القطاع الصحي في اليمن والتحديات التي يواجهها جراء الانقلاب والحرب، وحاجه اليمن إلى عودة الفرق الطبية الصينية والتي كان لها دور فاعل وملموس.
وأشاد الحيدري بما تقدمه الصين من دعم ومساعدات لليمن في القطاع الصحي في مختلف المراحل، تعبيراً عن العلاقات المتينة والتاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين.
من جهته اوضح القائم بأعمال سفير الصين، ان هذا المساعدات الطبية المقدمة هدية الحكومة الصينية للشعب اليمني، وأنها لن تكون الأخيرة.
وأشار إلى ما يربط الشعبين اليمني والصيني من علاقة صداقه قديمة، والحرص على تعزيز هذا التعاون في مختلف المجالات ومنها الجانب الصحي.
وجدد تشنغ استعداد بلاده لتقديم الدعم اللازم لما يسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، مبيناً أن الفرق الطبية الصينية ستعود قريبا في حال استقرار البلاد، وان الجانب الصحي سيحظى باهتمام كبير.