آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-11:43م

رياضة


نادي تضامن حيس..القادم الى الاضواء

الخميس - 16 مايو 2024 - 08:53 م بتوقيت عدن

نادي تضامن حيس..القادم الى الاضواء

الحديدة((عدن الغد))فؤاد العوسجي

تتجد الحياة الرياضية في مديرية حيس بشكل خاص ومحافظة الحديدة بشكل عام من خلال مشاركة نادي تضامن حيس ضمن أندية المحافظة التي ستشارك في دوري أندية الدرجة الثالثة والتي ينظمها الاتحاد اليمني لكرة القدم خلال الأيام القادمة.

مشاركة نادي تضامن حيس في هذه البطولة لم يأتي من فراغ .. بل لما لهذا النادي من تاريخ رياضي يمتد من العام 1975 وهو العام الذي تأسس فيه وأصبح كيان رياضي يمثل أبناء مديرية حيس ومحافظة الحديدة وكان له تواجد دائم ومستمر في الكثير من المحافل الرياضية على مستوى محافظة الحديدة أو على مستوى الجمهورية.

نادي تضامن حيس وهو يشارك في بطولة أندية الدرجة الثالثة ليس علية بالحدث الجديد..لكنة اعتاد على المشاركة في الكثير من البطولات سواء الرياضية أو الثقافية منها كرة القدم والطائره والشطرنج والعاب القوى وتنس الطاوله وسباق الدراجات والمشاركات الثقافية وكان فيها الفارس والند القوي الذي تخشاه وتهابه الأندية الأخرى ..وكان مثالاً للأندية النموذجية التي تأسست ومارس منتسبوها مختلف الألعاب وحققوا في كثير من الألعاب والمشاركات النتائج المتميزة سواء على مستوى المحافظة أو على مستوى المحافظات وهو الذي مثل المحافظة في كثير من البطولات والفعاليات الرياضية الكبيرة.

يشارك نادي التضامن بمديرية حيس في البطولة القادمة وهو على استعداد تام لأن تكون هذه المشاركة له مشاركة لإثبات الوجود والاعلان له أن تضامن حيس جاء لأن يكون رقماً مميزاً في هذه البطولة وليس التواجد لأجل التواجد وفقط..ولقد عانى هذا النادي الكثير حتى يصبح من الأندية التي تحضى بالتقدير.. وقدمت اداراتة السابقة والمتعاقبة ونجومة الرياضيين في مختلف الألعاب الجهود الكبيرة والتضحيات الجسيمة حتى يسجل اسمة بين الأندية الكبار ويدخل في مصاف أندية البطولات والمشاركات المتميزة في المحافظة.

استذكر في هذا الموضوع الكابتن والإداري المتميز في نادي تضامن حيس الاستاذ علي حسن الريمي والذي له البصمات الكبيرة في ظهور هذا النادي وتحقيقة للبطولات ..ويعتبر أحد ركائز هذا النادي ومن الشخصيات الرياضية التي تحضى بالاحترام والتقدير في مديرية حيس ومحافظة الحديدة..وهو من الأسماء الرياضية التي كان لها دور كبير في بقاء النادي والحفاظ على ممتلكاتة خاصة ملاعب النادي التي كانت عرضة للنهب والسطو من قبل مافيا الأراضي.

تمنياتنا لنادي تضامن حيس التوفيق في بطولة أندية الدرجة الثالثة التي ستنطلق قريباً..ونتمنى من قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ الدكتور الحسن علي طاهر وقيادة السلطة المحلية بمديرية حيس ممثلة بمدير المديرية الاخ مطهر القاضي وقيادة مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة تقديم الدعم اللازم للنادي وبقية الأندية المشاركة في البطولة لتحقيق أفضل النتائج.