آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-08:28م

أخبار عدن


صندوق النظافة يطلق حملة نظافة شاملة في شوارع عدن

الأحد - 14 أبريل 2024 - 11:09 ص بتوقيت عدن

صندوق النظافة يطلق حملة نظافة شاملة في شوارع عدن

(عدن الغد)عدنان الجعفري:

أطلق صندوق النظافة وتحسين المدينة محافظة عدن حملة نظافة شاملة يُطلق عليها «ليلة المسرى» تستهدف بشكل رئيسي مديريات الشيخ عثمان وصيرة والمنصورة ،كونهما يشهدان اسواقاً شعبية وبسطات للبائعين تملأ مخلفاتهم أرجاء الشوارع وتعيق الحركة.
وتكونت حملة صندوق النظافة في مديرية الشيخ عثمان من 6 قلابات و2 شيولات وقشاطة و3 سنكوحات تحت إشراف الأستاذ نبيل غانم القائم بأعمال مدير عام صندوق النظافة ومتابعة فهيم عباد النائب لشؤون النظافة ،وخليل مقبل مدير إدارة التقييم والمتابعة، مدراء المناطق برفع المخلفات المتكدسة التي أعاقت حركة مرتادي السوق.
وشاركت السلطة المحلية في مديرية الشيخ عثمان بالتعاون في إفساح الطريق أمام معدات صندوق النظافة للوصول إلى الشوارع المستهدفة لرفع المخلفات ، بالتنسيق مع القائم بأعمال مدير عام النظافة والتي سهلت في تنظيف وتصفية الشوارع لاستقبال الساعات الأولى من العيد المبارك.
وفي مديرية صيرة تابع القائم بمدير عام صندوق النظافة الاستاذ نبيل غانم على الحملة والتي تكونت من شيول وسنكوحة و4 قلابات ، تم من خلالها رفع مخلفات الباعة ونقلها إلى المقلب الرئيسي في بئر النعامة ، واستمرت الحملة منذُ ليلة العيد حتى ليلة التاسع من إبريل ، وخلال الحملة تولى عمال صندوق النظافة تهيئة أماكن صلاة العيد والحدائق والسواحل في مختلف مناطق المديريات.
وفي العاشر من إبريل أجرى المهندس قائد راشد أنعم مدير عام صندوق النظافة نزولاً ميدانياً إلى مواقع خدمات صندوق النظافة مثل المقلب التحويلي في منطقة الحسوة ، وطاف شوارع المديريات والتقى برؤساء أقسام النظافة والعمال الميدانيين ، وخلال النزول الميداني اطلع على سير العمل في المقلب وكمية المخلفات التي تم نقلها من شوارع المدينة خلال يومين فقط ووصلت إلى أكثر من 1400 طن.
وشدد المهندس قائد راشد على مسؤولي الورش والمقلب الحفاظ على نفس مستوى الجاهزية التي حققت النجاح البالغ ، خلال إجازة العيد في تهيئة الأجواء أمام سكان المدينة والزائرين لقضاء الإجازة.
وتبادل المهندس قائد راشد تهاني العيد مع عمال النظافة في الميدان خلال جولته التفقدية بمناسبة هذه المناسبة الدينية ،كما نقل تهاني وتبريكات وزير الدولة محافظ المحافظة أحمد حامد لملس ، لعمال النظافة وموظفي الصندوق وكل أبناء مدينة العاصمة عدن.
وتأتي حملة صندوق النظافة تجسيداً لتوجيهات محافظ المحافظة وزير الدولة احمد حامد لملس ، والمهندس قائد راشد أنعم مدير عام الصندوق، ونبيل غانم نائب مدير عام الصندوق للشؤون المالية والإدارية، والنائب لشؤون النظافة الاستاذ فهيم عباد.