آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-07:00ص

أخبار المحافظات


إجراء عمليتين قيصريتين في مستشفى احور في اقل من 24 ساعة خلال ايام عيد الفطر المبارك

السبت - 13 أبريل 2024 - 07:25 م بتوقيت عدن

إجراء عمليتين قيصريتين في مستشفى احور في اقل من 24 ساعة خلال ايام عيد الفطر المبارك

أبين (عدن الغد) خاص:

اجرت د.صفيةعبدالهادي بارحمة استشارية امراض النساء والولادة عمليتين; قيصريتين متتاليتين في اقل من 24 ساعة من ايامعيد الفطر المبارك في مستشفى مديرية احور محافظة ابين.

حيث اجرت عندالساعة التاسعة من صباح يوم; الخميس11ابريل 2024م; ثاني ايام العيد العمليةالقيصرية لإحدى الحوامل، بعد مرور اقل من 24 ساعة من قيامها بإجراء عملية قيصريةعصر يوم الاربعاء 10 ابريل 2024م.

وبهاتينالعمليتين القيصريتين تصبح عدد إجمالي العمليات القيصرية التي اجريت في مستشفىاحور خمس عمليات قيصرية.. وكانت اول عملية قيصرية في تاريخ مديرية احور اجريت فيمستشفى احور بتاريخ 27 ابريل 2024م اي قبل 15يوماً..

هاتين العمليتينالقيصريتين التي اجريت على التوالي في فترة اقل من 24 ساعة شارك فيها إلى جانبالاستشارية صفية بارحمة الإخوة د.فواز العولقي استشاري التخدير وعناية مركزة وفنييالتخدير افتكار حيدرة وعلي بوزيد; وعمرفيصل ذيبان.

وأكد د.احمدالمدحدح الجفري مدير مكتب الصحة العامة والسكان والقائم بأعمال مدير مستشفى احوربأن النقلة النوعية في تطوير مستشفى احور تعود لتدخل; المؤسسة الطبية الميدانية (FMF) في إطار المشروعين الطوارئ العامةالتوليدية الشاملة والطوارئ العامة المدعومين من (YHFUNFP

وجدد المدحدحتأكيده إن; هذا الإنجاز والذي يسعى إلىتطوير العمل بالمستشفى من خلال إجراء عمليات الجراحة العامة والعظام.. ويتطلب ذلكتوفير اخصائيين في هذا الجانب في ظل وجود غرفة عمليات جراحية كبرى ب مستشفى احورومختبر مجهز بأحدث الاجهزة المتطورة وبنك دم وتشغيل التيار الكهربائي على مدار 24ساعة وعناية مركزة وقسم للحضانة وكل هذا تم تزويدنا بها من قبل FMF وكل هذا يعود الفضل اولاً لله عز وجل لقيادةمحافظة ابين ممثلة بسيادة اللواء ابوبكر حسين سالم ونائبه السيد مهدي محمد الحامدومعالي وزير الصحة والسكان د.قاسم محمد بحيبح والدكتور سالم الشبحي وكيل وزارةالصحة العامة لقطاع السكان.. و د.صالح قاسم الثرم مدير عام مكتب الصحة العامةوالسكان محافظة ابين والاخ العقيد احمد مهدي احمد مدير عام المديرية والشكر موصولإلى كل من ساندنا في مساعينا لأستمرار العمل وعلى رأسهم وكيل وزارة الصحة لقطاعالرعاية الصحية د.علي الوليدي ود. احمد الكمال وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيطوالتنمية والاخ عبدالناصر النمير مدير عام مكتب وزير الصحةود. منصور الحبيشي مديرعام الطوارئ بوزارة الصحة ود.عبدالرقيب محرز مدير عام الخدمات بالوزارة .

وكذلك الشكرللمؤسسة الطبية الميدانية (FMF) ممثلة برئيس مجلس ادارتها المتميز د.مهيبباعباد الذي نعتبرها مؤسسة رائدة وصادقة في تنفيذ عملها بكل امانة وإتقان وتعبيراًعن رغبة مستشفى احور في استمرار أي تدخل ان يكون عبر FMF; والثناء والشكر الى منسقها في المحافظة المخضرماحمد حيدان ومسؤولين المشروع بالمكتب على رأسهم د.خالد الربيعي و د.علي خالدالجحافي ود.خالد السياري ومنسق المشروع بمستشفى احور الاخ د.محمد مطهر والشكرموصول للجميع.

وختتم المدحدحمناشدته لمعالي وزير الصحة والسكان د قاسم بحيبح بأهمية رفع توصية إلى الداعملمشروعين في مديرية احور بإستمرار عمل المشروعين لما تقتضيه المصلحة العامةللمجتمع كون المشروع سوف ينتهي نهاية شهر ابريل وسوف يضطر; الاطباء والكوادر الصحية إلى مغادرة المديريةومستشفى أحور.