آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-10:37م

أخبار عدن


باسليم يترأس اجتماعاً لمناقشة تنسيق القبول الموحد للعام الجامعي (2024-2025)

الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 12:33 ص بتوقيت عدن

باسليم يترأس اجتماعاً لمناقشة تنسيق القبول الموحد للعام الجامعي (2024-2025)

عدن (عدن الغد) خاص



ناقش وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشئون التعليمية أ.د.خالد عمر باسليم، اليوم، مع رئيس جامعة أبين أ.د.محمود الميسري، ونائب رئيس جامعة لحج لشئون الطلاب د.وائل مصطفى شكري، تنسيق إجراءات القبول الموحد للعام الجامعي (2024-2025).
 
وجرى خلال اللقاء مناقشة تطوير آليات التعاون بين الوزارة والجامعتين لتنفيذ نظام القبول الموحد الذي يهدف إلى تسهيل وتبسيط عملية قبول الطلاب في الجامعات وتنظيمها، والخطوات المقترحة لتحقيق هذا الهدف، بما في ذلك توحيد الإجراءات والمعايير اللازمة للقبول.
 
وأكد الوكيل "باسليم" على أهمية توفير الفرص المتساوية للطلاب وضمان عدالة وشفافية عملية القبول في الجامعات.. مشيراً إلى أن الوزارة ستستوعب كل المقترحات الهادفة إلى تطوير النظام الإكتروني، وتقديم ومتابعة طلبات القبول وبكل سهولة ويسر.
 
من جانبهم، أعرب رئيس جامعة أبين ونائب رئيس جامعة لحج لشؤون الطلاب عن استعدادهما لتعزيز التعاون والتنسيق مع الوزارة في هذا الصدد.. وأكدا تفاؤلهما بتحقيق تنسيق فعال للقبول الموحد يضمن العدالة والشفافية ويسهم في تحسين جودة التعليم الجامعي.
 
حضر اللقاء مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب المهني (لسوق العمل) الدكتور/أحمد الحاج، ومدير عام مؤسسات التعليم العالي الحكومية الدكتور/لطفي قيس، ومدير عام النظم والمعلومات المهندس باسم باكداده.