آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-09:48م

أخبار المحافظات


بدعم من المؤسسة الاقتصادية اليمنية.. محافظ أبين يدشن افتتاح مركز الغسيل الكلوي في مديرية لودر

السبت - 13 أبريل 2024 - 06:35 م بتوقيت عدن

بدعم من المؤسسة الاقتصادية اليمنية.. محافظ أبين يدشن افتتاح مركز الغسيل الكلوي في مديرية لودر

أبين(عدن الغد)خاص:

دشن محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم، ومدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد سامي صالح السعيدي، اليوم في مديرية لودر، افتتاح مركز الغسيل الكلوي في مستشفى الشهيد محنف، وذلك برعاية رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي.

وفي التدشين الذي حضره الشيخ اللواء علي محمد القفيش عضو مجلس الشواء، والشيخ صالح العرماني وعدد كبير من شيوخ وأعيان المنطقة الوسطى، أوضح محافظ أبين أن بالتعاون مع المؤسسة الاقتصادية اليمنية تم اليوم افتتاح مركز غسيل الكلوي في مديرية لودر الذي سيقدم الخدمة الصحية لأكثر من 84 مريض من أبناء المحافظة على مدار الساعة، إذ سيخفف من معاناة المرضى من تكاليف عناء السفر الى محافظة عدن لتلقي العلاج .

كما أشاد بالجهود المبذولة من قبل المؤسسة الاقتصادية التي وفرت الأجهزة والمحاليل الصحية والكادر الطبي بالتنسيق; مع السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية ، والتي ستيم العمل بها خلال الأيام القليلة القادمة التي تخدم أبناء المنطقة الوسطى في المديرية .

من جانبه أوضح مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد سامي السعيدي ،أن مركز الغسيل الكلوي في مديرية لودر يتكون من محطة وعشر أجهزة و محاليل وأدوية مقدمة من المؤسسة تكفي لمدة عام كامل .. مؤكداً أن المركز يعد الأول من نوعه في المنطقة يعمل بتقنية عالية ويلبي احتياجات أبناء المحافظة.

كما أكد السعيدي أن المؤسسة الاقتصادية تقدم كافة المساعدات اللازمة لأبناء المحافظة والمحافظات اليمنية الأخرى، إذ أنها دعمت مراكز غسيل الكلى في أكثر من 35 مستشفى على مستوى المحافظات اليمنية، كما يعد إضافة قيمة للمنطقة.

وذكر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح قاسم امثرم أن مركز الغسيل الكلوي يتكون من محطة وعشر أجهزة خاصة بالغسيل الكلوي و محاليل دوائية لالف جلسة خلال توفير خدمات غسيل الكلى الأسبوعي للمريض من أبناء المديرية والمحافظة بشكل عام، وتخفف من معاناة المرضى من السفر الى محافظات شبوة وعدن للعلاج .. مبيناً أن المركز يعد منجز كبير لأبناء مديرية لودر ولكل المديريات المجاورة في المحافظة .

حضر التدشين مدير المؤسسة الاقتصادية فرع أبين الاستاذ جلال عبدربه أليس، ومدير عام مكتب الإعلام الدكتور ياسر باعزب، ومدير عام المياه صالح بلعيدي، ومدير عام مستشفى محنف العام الدكتور نبيل الكازمي ، ومديري عام مديريتي لودر و الوضيع جمال علعله، وأحمد سمن، ومدير الصحة مديرية لودر محمد مزاحم ، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والوجاهات الاجتماعية والقبلية والتربوية بمديرية لودر .


إعلام المؤسسة الاقتصادية