آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-08:50ص

أخبار عدن


سرايا العياشي تعلن عن تكريم عميد المسرح العدني علي أحمد يافعي بعد 60 عاماً من اعتلائه خشبة المسرح

الأربعاء - 03 أبريل 2024 - 01:43 ص بتوقيت عدن

سرايا العياشي تعلن عن تكريم عميد المسرح العدني علي أحمد يافعي بعد 60 عاماً من اعتلائه خشبة المسرح

عدن(عدن الغد)خاص:

أعلنت سرايا العياشي للأثاث والمفروشات عن إقامة حفل تكريم للفنان العدني البارز، علي أحمد يافعي، الذي يُعتبر عميد المسرح العدني، وذلك تحت إشراف وتنظيم مؤسسة لغد أجمل.

سيتم إقامة الحفل في مقر سرايا العياشي للأثاث والمفروشات الموجود في شارع الكثيري في المنصورة يوم الأربعاء الموافق 3 أبريل 2024م. الساعة العاشرة مساءً.

يعد علي أحمد يافعي أحد الشخصيات المهمة في مجال المسرح في اليمن، حيث قدم مسيرة حافلة في عالم الفن المسرحي استمرت لمدة 60 عامًا، بدأ يافعي مسيرته المسرحية في سن مبكرة وحقق شهرة واسعة بأدائه الاستثنائي على خشبة المسرح، قدم العديد من الأعمال المسرحية الناجحة التي لاقت استحسان الجمهور والنقاد على حد سواء.

تأتي هذه المناسبة المميزة من سرايا العياشي لتكريم الفنانين اليمنيين البارزين وتقدير إسهاماتهم في المجال الفني، حيث تعتبر سرايا العياشي من المؤسسات الرائدة في مجال الأثاث والمفروشات، وحرصها على دعم المجتمع المحلي وتشجيع المواهب الفنية.

تعد هذه المناسبة فرصة للاحتفال بمسيرة الفنان العدني علي أحمد يافعي وإظهار التقدير لإرثه الفني الهام، ومن المتوقع أن يكون الحفل فرصة للتجمع والتواصل بين الفنانين والمثقفين في المجتمع العدني، وستكون فرصة لاستعراض أعمال يافعي المسرحية البارزة والاستماع إلى شهادات الثناء والتقدير من الحضور.

يعكس تكريم علي أحمد يافعي من قبل سرايا العياشي بدعم الفن والثقافة والاعتراف بالإسهامات المميزة للفنانين المحليين لتشجيع المواهب الفنية لتعزز الإبداع وتعزز المجتمع الفني في البلاد.

بإرث المسرح العدني وتكريم واحدة من الشخصيات المهمة في هذا المجال، يعتبر علي أحمد يافعي مثالًا يحتذى به للموهبة والتفاني والإلهام في مجال الفن المسرحي، وسيظل إرثه حجر الزاوية في تطور المسرح في بلادنا، مع التعبير عن الأمنيات بمستقبل مشرق ونجاح مستمر في مسيرته الفنية، ومن المؤكد أن حفل التكريم سيكون لحظة مميزة في حياة يافعي وفي تاريخ الفن المسرحي في العاصمة عدن خاصة واليمن عامة.


*من أحمد صالح الشطيري