آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-11:56م

رياضة


فريق أهلي عدن يحجز مقعده في نهائي المريسي 28 بعد فوزه على قشن المهرة بضربات الترجيح

السبت - 30 مارس 2024 - 04:55 ص بتوقيت عدن

فريق أهلي عدن يحجز مقعده في نهائي المريسي 28 بعد فوزه على قشن المهرة بضربات الترجيح

عدن(عدن الغد)خاص:

حجز فريق (اهلي عدن) مقعده في نهائي (بطولة المريسي 28) بعد تغلبه على فريق (قشن المهرة) بضربات الترجيح بعد التعادل بهدف لكل منهما في الوقتين الأصلي والإضافي في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الشهيد الحبيشي ضمن مباريات نصف نهائي بطولة (الفقيد علي محسن المريسي لكرة القدم ) بنسختها الثامنة والعشرون والتي تقام بتنظيم إتحاد الكرة بعدن، برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاد أحمد حامد لملس ، وبدعم بنك التسليف التعاوني والزراعي كاك بنك وشركة أنماء للتطوير العقاري المحدودة، وتحت إشراف دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي ومكتب الشباب والرياضة م/عدن.

كانت بداية الشوط الأول قوية وسريعة من كلا الفريقين حيث أتسم اللعب بالندية والقوة والأثارة وإلالتحامات بين اللاعبين مع أفضلية واضحة لفريق أهلي عدن الذي أضاع مهاجموه فرص سانحة للتسجيل منها انفراد اللاعب (حسن ميسرا) بالمرمى في الدقيقة (31) الذي سدد الكرة ولكن يقظة الحارس حالت دون تسجيل الهدف حيث تصدى لها وحولها الى ركنية ، وقبل ذلك أضاع اللاعب (أحمد رياض) كرة مرسلة له من اللاعب حسن العنبري من الجهة اليسرى من الملعب ولكنه سددها في أحضان الحارس وبالمقابل شن لاعبو قشن المهرة هجمة خطيرة على مرمى أهلي عدن تحصلوا اثرها على فاول خارج منطقة الجزاء لعبت منه الكرة الى رأس المهاجم الذي وضعها في المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل . وفي الدقيقة (37) تمكن مهاجم اهلي عدن (حسن احمد العنبري) من افتتاح التسجيل من تسديدة من داخل منطقة الجزاء ، بعد هذا الهدف لم يستسلم لاعبو قشن المهرة وشنوا عدة هجمات احرزوا من احداها هدف التعادل عبر اللاعب (علي محمد حمدون) في الدقيقة (42) لينتهي الشوط الاول بالتعادل بهدف لكل فريق.

في الشوط الثاني كان اداء فريق اهلي عدن افضل من حيث بناء الهجمات حيث تحصل على فاول في الدقيقة السابعة سدد الكرة اللاعب احمد رياض مرت من فوق العارضة بقليل ، استمر بعدها ضياع الفرص من كلا الفريقين خاصة من قبل مهاجمي المنصورة كما اضاع لاعبو (قشن) فرص للتسجيل خاصة من خلال التوغلات من جانبي الملعب مستفيدين من قوتهم البدنية ، حيث استمر اللعب سجالاً لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي بهدف في كل شبكة .

لجأ الفريقان الى الاشواط الاضافية الذي لم تحسم النتيجة حيث أستمر التعادل حتى اطلق الحكم احمد عون صافرة النهاية ليلجأ الفريقان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت لفريق أهلي عدن بنتيجة (2/3).

أدار المباراة :
- أحمد عون (حكم ساحة)
- سامح إسماعيل (مساعد أول)
- خالد الوحيشي (مساعد ثاني)
- محمد بلال ( حكما رابعاً),
- الكابتن جمال سندو (مراقب للمباراة)

أختارت اللجنة المنظمة للبطولة نجم فريق اهلي عدن (عبدالله خليفة) كأفضل لاعب في المباراة وتسلم جائزته من يد نجم الشرطة والمنتخبات السابق الكابتن (محمود رماده).

حضر المباراة ضيوف وشخصيات كبيرة على رأسها الاستاد (عبدالجبار سلام)رئيس فرع اتحاد كرة القدم م/عدن والاخ عبد الحميد السعيدي مستشار وزير الشباب والرياضة والكابتن عبدالكريم الشرجبي أمين عام فرع إتحاد كرة القدم م/عدن والاخ خالد الزامكي المشرف العام للبطولة .

يلتقي مساء اليوم السبت وضمن مباريات نصف النهائي فريقا الشعلة وشباب المحفد على ملعب الشهيد الحبيشي في تمام الساعة التاسعة والنصف.


*من سعيد ناجي عمر