آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-05:18م

أخبار عدن


وزارة المياه والبيئة تنظم أمسية رمضانية احتفالاً بيوم المياه العالمي (22-26) 2024م

الثلاثاء - 26 مارس 2024 - 10:49 م بتوقيت عدن

وزارة المياه والبيئة تنظم أمسية رمضانية احتفالاً بيوم المياه العالمي (22-26) 2024م

عدن((عدن الغد )) خاص

من: رأفت محمد – أسماء الكهف

وأقيمت الأمسية في خور مكسر، قاعة سبا في العاصمة عدن


; برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء /الدكتور أحمد عوض بن مبارك

تحت شعار (الماء من أجل السلام)

;
;تنظم وزارة المياه والبيئة بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فعاليات وأنشطة توعوية واحتفالية بمناسبة يوم المياه العالمي 2024 خلال الفترة (22-26) مارس 2024م.

وحضر وزير المياه والبيئة الدكتور/ توفيق الشرجبي، ووزير الصحة الدكتور /قاسم محمد بحيبح و وزير الزراعة والري والثروة السمكية الدكتور /سالم عبدالله السقطري

تحدث :; توفيق الشرجبي وزير; المياه والبيئة نظمت وزارة المياه والبيئة أمسية رمضانية احتفالا بيوم المياه العالمي الذي يصادف 22 مارس من كل عام، بعد أن أقرت الأمم المتحدة عام 1992 هذا اليوم كمناسبة عالمية تهدف إلى تذكير الناس بأهمية المياه وما يحمله هذا التذكير من ضرورة إنسانية وأخلاقية. اليمن إلى الأمم المتحدة في 30 سبتمبر 1947م، ويعتبر أحد الأعضاء المؤسسين لهذه المنظمة. وبذلك أصبحت اليمن عضواً في العديد من المنظمات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة، تعمل معها على الاحتفال بهذه المناسبة والتذكير بأهمية المياه، حيث أن لليمن اهتماماً كبيراً بهذه المناسبة، والتي تتفق فيها الأمم المتحدة على أن إنها أداة مهمة لإدارات السلام. ولذلك فإن عنوان الفعالية أو الشعار المرفوع فيها هو (الماء من أجل السلام). إنها حاجة مجتمعية إلى الأمن الاقتصادي والسياسي والصحي والغذائي والأمني ​​والسلام الاجتماعي.

;وأضاف: يبدو أن الوضع الحالي في اليمن يتطلب الانتقال إلى الحلول الأخيرة التي يمكن تحقيقها من خلال مصادر المياه غير التقليدية وأولها تحلية المياه. ولم تعد تحلية المياه مسألة ترف، بل أصبحت ضرورة إنسانية، كما تصنفها اليونسكو اليوم. وهذا الوضع يفهمه العديد من شركائنا، بما في ذلك الممولين أيضًا.

;وتابع: إننا نواجه تحديات كبيرة في تحقيق شعار يوم المياه العالمي، ولكننا نشعر أن الجهود التي بذلت خلال العامين الماضيين تقربنا كثيرا من تفكيك عناصر تلك التحديات، وعلينا أن نتغلب على الوضع الداخلي الذي قد يكون وتمثل عائقاً أمام هذه الجهود وظروف الانقسام التي تشهدها البلاد. إلا أن الوزارة تضع في اعتبارها خططها لما بعد انتهاء الحرب وتحقيق السلام.

وفي النهاية; تم تكريم عدد من الأشخاص الذين استحقوا هذا التكريم، وبحضور عدد من المسؤولين والإعلاميين والصحفيين.