آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-07:12م

شكاوى الناس


أفراد الوحدات العسكرية في البحرية بعدن يشكون عرقلة ترقياتهم

الثلاثاء - 14 مايو 2024 - 04:55 م بتوقيت عدن

أفراد الوحدات العسكرية في البحرية بعدن يشكون عرقلة ترقياتهم

(عدن الغد)خاص:

شكا أفراد من قوات البحرية والدفاع الساحلي في قاعدة عدن البحرية من استمرار عرقلة مستحقاتهم في الترقيات وعدم تسوية أوضاعهم أسوةً بزملائهم الآخرين في المحافظات المجاورة.
وقال الأفراد في شكواهم "نشكو نحن أفراد من قوات البحرية والدفاع الساحلي في قاعدة عدن البحرية من عرقلة مستحقاتهم في الترقيات، لا سيما بعد ترقية أفراد في القاعدة البحرية بالحديدة، الذين تمت ترقيتهم إلى رتبة ملازم ثاني في عام 1991م، وحاليا هم برتبة عقيد فيما أفراد القاعدة البحرية بعدن ما زالوا صف ضباط".
وأضافوا: "وخلال فترة سابقة تم تشكيل لجنة من قبل الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي وكانت اللجنة برئاسة نائب رئيس الأركان ومديري الشعب وأقرت اللجنة حينها ترقيتنا أسوة بزملائنا في الحديدة، وبعد مقابلة وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد حسين الداعري أكد على قرار اللجنة، وتم التوقيع عليه من قبله".
وتابعوا: "وعقب وقفة احتجاجية نفذناها نحن أفراد قوات البحرية والدفاع الساحلي في القاعدة البحرية بعدن أمام قصر المعاشيق الشهر الفائت، طالبنا خلالها بسرعة الالتفات إلى ملفنا، وإنهاء التمييز الذي عانينا منه لسنوات دون أن يلتفت إلينا أحد من المسؤولين وصناع القرار".
واكدوا ان الوقفة توجت بطلب مقابلة وزير الدفاع بعدد من الأفراد وعقب اللقاء مع وزير الدفاع وجه بموجب مظلوميتنا إلى الدائرة القانونية في الوزارة بصياغة عرض موجه إليه كوزير وعقب توجيه العرض اعتمده الوزير وتم الرفع به إلى مكتب رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي".
وطالب الأفراد رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، واللواء عيدروس قاسم الزبيدي، نائب رئيس المجلس الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بأهمية النظر إلى مظلوميتهم، ومنحهم مستحقاتهم.