آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-04:28م

أخبار المحافظات


لجنة من وزارة الزراعة والري وانتقالي أبين يتفقدون موقع إضرار تدفق السيول في قناة ميكلان بخنفر

الثلاثاء - 26 مارس 2024 - 01:49 ص بتوقيت عدن

لجنة من وزارة الزراعة والري وانتقالي أبين يتفقدون موقع إضرار تدفق السيول في قناة ميكلان بخنفر

أبين(عدن الغد)خاص:

تفقدت اللجنة الوزارية التي رافقها مدير الإدارة الاقتصادية والخدمية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الأستاذ محمد زيد عبدالله و مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي اليوم الأثنين مواقع اضرار تدفق السيول في قناة ميكلان بجسر رقم (2 ) بمديرية خنفر بأبين ، وقد تكونت لجنة وزارة الزراعة والري والثروة السمكية من الاخوة م. أحمد ناصر الزامكي وكيل الوزارة لقطاع الري واستصلاح الأراضي، و د. خضر بلم عطروش رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي، ومشعل مثنى الماس مدير عام الشؤون القانونية بوزارة الزراعة والري والثروة السمكية، و م. أنور عبدالكريم مدير عام المشاريع الزراعية بوزارة الزراعة والري والثروة السمكية.

وفي الزيارة التفقدية أطلع الاستاذ محمد زيد عبدالله ومدير عام خنفر اللجنة الوزارية على الأضرار التي حصلت بقناة ميكلان جراء تدفق مياه السيول.

وأكدت اللجنة الوزارية على أهمية حصر أضرار السيول التي تدفقت في قناة ميكلان و تحديداً في جسر رقم (2) منذ بداية شهر رمضان و المضي في الإجراءات القانونية في الاعمال الانشائية في ملحقات القناة المتضررة.

وأشارت اللجنة إلى توجيه مدير إدارة الري و مدير مكتب الزراعة بالمحافظة على المتابعة الحثيثة للاسباب التي ادت الى جرف جوانب القناة بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الاختصاص ووضع الحلول و تنفيذها على أرض الواقع وفقا لمبدأ لا ضرر ولا ضرار طالما و أن الضرر محصورا و لم ينتج عنه أي أضرار أضرت بالبنية التحتية.

بدورها ثمنت الادارة الاقتصادية والخدمية بالمجلس الانتقالي في محافظة أبين و السلطة التنفيذية بالمديرية بجهود اللجنة الوزارية والمتابعة المباشرة والوقوف ميدانيا على واقع الاضرار التي لحقت بقناة ميكلان وسرعة العمل على حصر الاضرار .
;
والجدير بالذكر الى ان هذه اللجنة مكلفة حسب الأمر الاداري الصادر من وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري ومتابعته لوضع القطاع الزراعي.

رافق اللجنة الوزارية الاستاذ عبدالله طبيق مدير إدارة الري بمحافظة أبين والاستاذ ياسر الحسني مدير مكتب الزراعة بمديرية خنفر والمهندس انور مبروك مشرف المشروع من إدارة الري محافظة أبين.