آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-11:43م

أخبار عدن


معاوية يكرم الطفل "شعيب" لأعادته حقيبة بها مصوغات ذهبية مفقودة

الأحد - 19 مايو 2024 - 03:53 م بتوقيت عدن

معاوية يكرم الطفل "شعيب" لأعادته حقيبة بها مصوغات ذهبية مفقودة

عدن(عدن الغد)خاص:

كرمّ مدير عام مديرية الشيخ عثمان الدكتور وسام معاوية سعيد طفلا يدعى شعيب عمر بجاش المعمري بشهادة تقديرية ومبلغ مالي ، بعدما أعاد حقيبة بها مصوغات ذهبية قيمتها 2 مليون ريال يمني ملكية لمواطن من أبناء محافظة شبوة يدعى محمد العولقي .

وتعود تفاصيل الحادثة إلى أن "شعيبا" كان قادماً إلى محل العطور في مدينة الشيخ عثمان والذي يعمل به والده عمر بجاش ، ولاحظ وجود الحقيبة بالقرب من المحل فقام بحملها ومن ثم تفقدها ليكتشف أن بها المفقودات الآنفة الذكر، فما كان منه إلا أن قام بتسليمها الى والده والذي بدوره قام بالاتصال بالشخص المعني بالأمر والذي هو صاحب محل بيع الذهب بمحافظة شبوة نزل لعلاج ابنه في إحدى المستشفيات حيث يعاني بسوائل بالدماغ وكان بصدد بيع المفقودات لعلاجه ، والذي بدوره تم تكريمه من قبل صاحب المفقودات وكذا من مدير المديرية الدكتور وسام ، على أمانته ونزاهته.

وتداول ناشطون ان الطفل شعيب تم تكريمه لنزاهته التي جعلته يقوم بالتبليغ لتسليم الحقيبة الضائعة الى صاحبه وسط الحفاوة و الاعجاب لما قام به .

ووجدت الحادثة أشادة كبيرة من قبل السلطة المحلية بمديرية الشيخ عثمان ، والذي حث على الاقتداء به بالنزاهة والأمانة ، كما حازت على استحسان مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي .


*من خالد مبروك غالب