آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-06:00م

أخبار عدن


دورات تدريبية رياضية للفتيات الصم بعدن

الأحد - 24 مارس 2024 - 07:26 م بتوقيت عدن

دورات تدريبية رياضية للفتيات الصم بعدن

عدن((عدن الغد )) أشجان المقطري

أقامت مبادرة هن للفتيات الصم بعدن، وبالتنسيق مع جمعية رعاية وتآهيل الصم بعدن دورات تدريبية رياضية للفتيات الصم، برعاية وزارة الشباب والرياضة قطاع المرأة.

حيث ثم اليوم ولأول مرة اشراك الفتيات الصم بدورة تدريبية رياضية لتعلم الشطرنج وكرة الطاولة.

وياتي ذلك ضمن خطط وزارة الشباب والرياضة بالاهتمام ورعاية ذوي الاعاقة بشكل عام والمرأة بشكل خاص.

هذا وقد حضرت الأستاذة/ لمياء راوح المدير العام لتنمية المرأة في وزارة الشباب والرياضة، افتتاح الدورات التدريبية وعبرت عن سعادتها بهذا المشروع الذي يستهدف لأول مرة شريحة مهمة في المجتمع.

كما أوصلت أ/لمياء تحيات وأمنيات بالتوفيق من قبل وزير الشباب والرياضة الأستاذ/ نايف البكري الذي أولى اهتماماً كبيراً بهذا المشروع وأنه المرة الأولى وسوف يتبعها أعمال قادمة تهدف لتطوير الفتاة الصماء رياضياً واشراكها في جميع الانشطة والفعاليات ودمجها في المجتمع.

وتحدث الأستاذة/ سميرة عبداللاه رئيسة مبادرة هن للفتيات الصم عن سعادتها الكبيرة بهذه الدورات وفخورة بالمستوى الذي وصلت اليه الفتاة الصماء وطموحها بتعلم كل شيئ يرفع من قدراتها وامكانياتها وأن الفتاة الصماء تستطيع ان تشارك في المجال الرياضي وتنافس غيرها بكل ثقة وبقوة وتثبت جدارتها بالتفوق والنجاح.

هذا وقد تم افتتاح دورات تدريبية رياضية للعبتي الشطرنج وكرة الطاولة لعدد (15) فتاة صماء ولمدة (5) أيام في قاعه هن للفتيات الصم بمقر جمعية رعاية وتآهيل الصم ـ عدن بخورمكسر باشراف وتدريب الأستاذ اسلام سعيد دهمس رئيس نادي عدن الرياضي.