آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-08:30م

أخبار المحافظات


الحراك التهامي السلمي يعلن عن الشعار الجديد للحراك التهامي

السبت - 23 مارس 2024 - 04:21 ص بتوقيت عدن

الحراك التهامي السلمي  يعلن عن الشعار الجديد للحراك التهامي

الحديدة((عدن الغد)) فؤاد العوسجي

أعلن الحراك التهامي السلمي عن تغيير وتجديد في شعار الحراك التهامي الذي اتخذه الحراك رمزاً له خلال الفترة التي عاشها الحراك منذ تأسيسة انطلاقته.
وأعلن مؤسس الحراك العميد الركن خالد خليل في رسالة موجهة إلى أعضاء وزملاء ورفاق النضال وناشطو الحراك التهامي ان الشعار السابق تم تصميمه بجهود شخصية بحسب الإمكانيات الموجوده في حينه صمم بدقة ضعيفة جدا (كما هو واضح في الشعار السابق) .
وقال خليل أنه وبعد أن عم الحراك جميع مناطق تهامة وانضم اليه غالبية أبناء تهامة من كوادر واعلاميين ومثقفين ومصممين وكان الحراكي التهامي محمد هليبي هو المصمم المبدع والذي اغني وغطى المقاومة التهامية والعديد من الفعاليات بتصاميمه الرائعة فقد أبدع الان في تصميم جديد للحراك التهامي وسيتم اعتماد هذا الشعار ليكون الشعار الرسمي للحراك التهامي بديلا عن السابق.

وأشار خليل ان الشعار حمل فيه فلسفة خاصة بالحراك التهامي وضم الشعار علم إقليم تهامة وتكون من اللون الأزرق في الاعلى وويدل على البحر الأحمر وأمواجه العاتية وخيراته اللا متناهية واللون الأبيض في الوسط اللون ويدل على صفاء الإنسان التهامي وبياض قلبه ونقاء سيرته ومسيرته..وفي الاسفل اللون الأخضر ويدل على خضرة الأرض التهامية وجنات سهولها ووديانها وثمارها المتنوعة والمتعددة.

وشمل العلم على قبضة اليد التي تدل على الشدة والقوة والبأس للإنسان التهامي الذي يموت دفاعا عن أرضه وشعبه ولا يستسلم.

بالإضافة إلى السيف أو الخنجر أو الجنبية والتي تدل على سيف الحق والعدالة التهامية التي حكمت الدولة التهامية قرونا..وبجانبي العلم يوجد عسيف النخل التهامي الذي تحيط ظلاله تهامة من كل جانب ويعتمد عليه الإنسان التهامي في حياته.