آخر تحديث :الجمعة-21 يونيو 2024-03:59م

أخبار المحافظات


لجنة الشؤون الاجتماعية الوزارية تلتقي وكيل اول تعز وتطلع على انشطة الحماية لعدد من المؤسسات.

الإثنين - 20 مايو 2024 - 08:11 م بتوقيت عدن

لجنة الشؤون الاجتماعية الوزارية تلتقي وكيل اول تعز وتطلع على انشطة الحماية لعدد من المؤسسات.

تعز (عدن الغد) خاص



ناقش وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية الاجتماعية رئيس اللجنة الوزارية المكلفة بالاطلاع على انشطة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بمكاتب الوزارة في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة ، ومعه اعضاء اللجنة ايهاب محمد بابريش مدير عام الدفاع الاجتماعي ومنيا محمود علي العزاني مدير عام المساعدات الاجتماعية، صباح اليوم، بالحالمة تعز ، مع وكيل أول محافظة تعز الدكتور/ عبدالقوي المخلافي، مطالبة معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والقيادات العسكرية اعادة دور الرعاية الاجتماعية التابعة لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة حتى تقوم بدورها ومهامها لأعداد كبيرة من الأطفال ، هم ، بحاجة ماسة اليوم لخدمات الرعاية.

من جانبه اكد وكيل اول المحافظة ان قيادة السلطة المحلية تسعى للبحث عن حلول ملائمة مع كافة الأطراف الأمنية والعسكرية التي تستخدم تلك الدور كمقرات لها.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على اعادة الدور التي تحت تصرف مسؤلية السلطة وبشكل تدريجي خلال اليومين القادمين وتشكيل لجنة للقاء قيادات عسكرية وأمنية للبحث عن آلية مشتركة لإعادة دور الرعاية الاجتماعية وتشغيلها خدمة للاطفال المستضعفين .

حضر اللقاء كل من.. اركان حرب محور تعز اللواء عبدالعزيز المجيدي ونائبي مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الأستاذ/عبدالواحد العزاني والأستاذ/ فؤاد الفقية ومدير إدارة الدفاع الاجتماعي الأستاذ/عبدالرحمن أحمد علي.

وفي إطار زيارة اللجنة لمحافظة تعز... قام رئيس واعضاء اللجنة ومعهم مدير مكتب الوزارة بالمحافظة الأستاذ/عبده علي محمد ، بزيارات تفقدية لكل من مؤسسة بناء الخيرية للتنمية الانسانية ومؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية المجتمعية ومنظمة شباب بلا حدود، حيث قدم رؤساء الادارات التنفيذية لتلك المؤسسات شرح مفصل لما تقوم به مؤسساتهم من انشطة وبرامج تدريبية واغاثية ، حيث عبر رئيس اللجنة صالح محمود عن خالص شكره وتقديره للجهود التي تقوم بها تلك المؤسسات في المجال الإنساني والتنموي ، مؤكدا ان قيادة الوزارة ممثلة بمعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري تولي اهتماما كبيرا بسياسة توطين خدمات الرعاية الاجتماعية بما يضمن وصولها إلى كافة الشرائح والفئات المستفيدة .. مشددا على تنفيذ توجيهات معالي الوزير لجميع المنظمات الدولية والمحلية والمؤسسات ، اعتماد الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين التابعين لمكاتب الوزارة في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة وتمكينهم للعمل في كافة الانشطة والبرامج المنفذة في مجال الحماية الاجتماعية. كونهم على درجة عالية من التأهيل والتدريب والتمكين التخصصي.

وكان اللجنة قد اطلعت قبل ذلك على سير العمل في برنامج إدارة الحالة بالمكتب والتقت الموظفين فيها.. ناقلة اليهم تحيات معالي الوزير الزعوري متمنين لهم التوفيق والنجاح الدائم.