آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-12:05ص

أخبار وتقارير


الكاف: الحوثية جعلت الناس يعيشون في وضع سيء ويزدادون فقرًا

الثلاثاء - 19 مارس 2024 - 12:52 ص بتوقيت عدن

الكاف: الحوثية جعلت الناس يعيشون في وضع سيء ويزدادون فقرًا

((عدن الغد )) خاص

قال مسؤول حكومي أن المليشيا الحوثية جعلت الناس يعيشون في وضع سيء ويزدادون فقرًا. مشيرًا إلى أن الحوثية لا تهتم بحاجات الناس وأوضاعهم وأن كل ما يهم هذه المليشيا تعزيز سلطاتها القامعة.
وأكد مستشار وزير الإعلام والثقافة والسياحة سامي الكاف في تدوينات مهمة في حسابه في موقع التواصل الاجتماعي إكس، قائلًا: "لا تهتم الحوثية بحاجات الناس وأوضاعهم، ولا بأوجاعهم وخواء بطونهم؛ ولا حتى بإنهاء الصراع وبناء دولة اليمنيين المنشودة. كل ما يهم هذه المليشيا تعزيز سلطاتها القامعة."
وأشار مستشار وزير الإعلام والثقافة والسياحة سامي الكاف إلى أن الحوثية "من أجل تعزيز سلطتها الجبوية مثلًا، قامت بسن تعديلات [غير دستورية] على قوانين الضرائب والزكاة رفعت بموجبها، على سبيل المثال، ضريبة المبيعات على خدمات الهاتف الثابت، واتصالات الهاتف النقال والدولي، والإنترنت، وضريبة المبيعات على السجائر المحلية والمستوردة والتبغ؛ كما قامت بالسيطرة على أموال صناديق التقاعد والمُقدّرة بنحو ملياري ريال يمني."
وأضاف مستشار وزير الإعلام والثقافة والسياحة سامي الكاف موضحًا: "أنظروا وتأملوا كم من المبالغ جنتها هذه المليشيا الدينية المسلحة في ظل انقطاع صرف الرواتب: بلغت عائدات الحوثية من الضرائب خلال عام واحد فقط هو ٢٠١٨ نحو ٥٠٠ مليار ريال يمني."
وقال مستشار وزير الإعلام والثقافة والسياحة سامي الكاف أن "الواقع يشير إلى أن الناس يعيشون في وضع سيء؛ ويزدادون فقرًا. وفي أي مجتمع يسود فيه جوع بطون عامته وثراء سلطاته يصل الناس إلى قناعة ستدفعم إلى رد فعل غاضب ومع ترسخ هذه القناعة سيصبح البحث عن الخلاص هو الهدف المأمول، ولا يمكن بلوغه إلا بزوال أسبابه."