آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-01:51ص

أخبار وتقارير


مصادر: فشل فتح طريق عقبة ثرة

الجمعة - 15 مارس 2024 - 03:15 ص بتوقيت عدن

مصادر: فشل فتح طريق عقبة ثرة

لودر(عدن الغد)خاص:




افادت مصادر مطلعة ان اجراءات فتح طريق عقبة ثرة الرابط بين (أبين - البيضاء - ذمار - صنعاء) والذي كان من المقرر فتحه يوم أمس 3 رمضان.
وبحسب المصادر فأن أحداث الضالع التي رافقت عملية تدشين فتح الطرقات، حالت دون البدء في تدشين فتح طريق.
وقالت المصادر انه، سيتم التنسيق بشكل مرتب ومنظم بين الطرفين في جبهة ثرة حتى لاتتكر الأخطاء التي رافقت فتح طريق الضالع.
من جانب آخر اكد قائد المقاومة الوطنية في جبهة ثرة "طه حسين بوبك"اكد ترحيبه بأي مبادرات لفتح الطريق عقبة ثرة ، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية التنسيق والاتفاق على إزالة كل العوائق التي تقع في مناطق الطرف الآخر المتمثل بقوات الحوثي.

وأشار الى أن الطريق الذي يقع تحت سيطرتهم في المقاومة وحتى آخر نسق بأنه مصان بشكل دوري وجاهز في أي وقت للعبور حالما كانت هناك نوايا واضحة لفتح الطريق ، وأنهم في جبهة ثرة كانوا حريصين على إصلاح الطريق ، حيث كانت آخر الاصلاحات قبل شهر رمضان وذلك تهيئة لأي تسوية سياسية قادمة.

وأوضح بوبك أن على الطرف الآخر تجهيز الطريق من جانبه وإزالة المخلفات والعراقيل التي تقع في المانطق الخاضعة تحت سيطرتهم.

واختتم قائد جبهة ثرة "طه البوبك" بأن يكون الجميع على ثقة تامة من ناحيتهم في المقاومة ، وأن الطريق من جهتهم سالك وجاهز لعبور المسافرين إذا كان الطريق آمن ومفتوح من جهة الطرف الآخر المتمثل بمناطق سيطرة قوات الحوثي.

هذا وينتظر أبناء محافظتي أبين والبيضاء بكل شوق خلال شهر رمضان الفضيل ، أن تتكلل هذه المبادرة بالنجاح بعد تسع سنوات من المعاناة التي يتجرعها أبناء المحافظتين ، آملين من كل الأطراف تغليب المصلحة العامة والدفع ومساندة كل الجهود الرامية إلى فتح الطرقات.