آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:36م

أخبار المحافظات


انتقالي خنفر ينظم دورة تدريبية في اساسيات الخبر الصحفي لمسؤولي الإعلام في اللجان المحلية

الإثنين - 11 مارس 2024 - 01:40 ص بتوقيت عدن

انتقالي خنفر ينظم دورة تدريبية في اساسيات الخبر الصحفي لمسؤولي الإعلام في اللجان المحلية

خنفر(عدن الغد)خاص:

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين، نظمت صباح اليوم الاحد، دورة تدريبية تحت عنوان اساسيات كتابة الخبر الصحفي لمسؤولي الاعلام والنشطاء الاعلاميين بالمديربة، بقاعة مكتب التربية بخنفر. اقامها قسم المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي في خنفر ممثلا بالاستاذة الحان البوك بالتنسيق مع إدارة المرأة والطفل بالمحافظة ممثلا بالنائبة فائزة محمد ناصر وتحت إشراف المجلس الانتقالي في المديرية .

وقام بتقديمها المدرب انور سيول مدير الادارة الاعلامية بالمحافظة، وكانت فعاليات الدورة استهدفت بشكل مباشر التعريف بنشاة الصحافة ومراحل الخبر الصحفي، وكذلك معرفة اجزاء الخبر ومكوناته ومفاهيم حول كيفية التعامل مع الاسماء والارقام في كتابة الخبر الصحفي، واستخدام القوالب الصحفية المدعمة بالامثلة والتمارين التطبيقية.

كما استفتحت الدورة بكلمة توجيهية لرئيس قسم المرأة والطفل الاستاذة الحان البوك هنئت فيها المرأة الجنوبية بعيد المرأة الثامن من مارس ودعت فيها الاعلاميين والاعلاميات الى الاستفادة مما يطرح في الدورة وتطبيقه على ارض الواقع، مضيفًة ان المجلس الانتقالي يولي اهتماماً كبيراً بمسؤول الاعلام في اللجان المحلية والنشطاء الاعلاميين بالمديرية وذلك من خلال رفدهم بالدورات التدريبية لرفع قدراتهم الاعلامية لمواكبة تطورات المرحلة الحالية وشاكرة كل الجهود المبذولة التي ساعدت على قيام هذه الدورة متمنيا التوفيق والنجاج للحميع.

كما أكد الاستاذ اسامة الموقري رئيس قسم الشؤون الاجتماعية والعمل بانتقالي خنفر على اهمية اقامة هذه الدورات لرفع قدرات مسؤولي الاعلام في اللجان المحلية وكتابة الخبر بطريقة صحيحة ومتمنيا للحميع التوفيق والنجاح في المهام الموكلة اليهم. واضاف رئيس القسم الثقافي بالمجلس الاستاذ نورالدين برهوت بان المجلس الانتقالي من اولوياته تاهيل قيادات وكوادره في مختلف المستويات حتى يتم مواكبة التطورات السياسية على مستوى المحافظة والجنوب بشكل عام.

حضر الدورة الاستاذ محمد منصور رئيس اللجان المحلية في مركز بئر الشيخ والاستاذ عبده السالمي رئيس مركز ( أ) بالكود.


*من حسين العولقي