آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:22ص

أخبار عدن


التقرير الختامي لدورة المهارات الحسابية بـ مدرسة عبده فاضل

الأربعاء - 15 مايو 2024 - 11:09 م بتوقيت عدن

التقرير الختامي لدورة المهارات الحسابية بـ مدرسة عبده فاضل

((عدن الغد))خاص /

بعد سبعة أيام مليئة بالفاعلية ومفعمة بالحيوية، بمركز عبده فاضل بمديرية دار سعد انتهى البرنامج التدريبي الخاص بتطوير مهارات الحسابية لمعلمي الصفوف الأولية يومنا هذا الأربعاء الموافق 15مايو2024م، والذي ضم 20 متدرباً بينهم مدراء ومعلمي ثلاث مدارس بالمديرية .

تشرفت القاعة التدريبية بزيارة عدد من القيادات التربوية والتعليمية على رأسهم *الدكتور مختار المشوشي* مدير عام قطاع المناهج بوزارة التربية والتعليم، والأستاذ *عبد الخالق غلاب* عضو فريق التأليف لدليلي القرائية ومهارات الحسابية، وكذلك الاستاذة *لارا الحاج* مشرفة البرنامج من قبل الوزارة.
كما تشرفت القاعة أيضا بزيارة الأستاذ *جواد حسن* مدير إدارة التربية والتعليم والأستاذ *عبد القادر الصبيحي* رئيس قسم التدريب في المديرية.

*الجدير بالذكر* أن الدكتور مختار المشوشي عبر عن سعادته بالإنجاز الرائع الذي تم وثمّن جهود المدربين والمتدربين التي بذلت في سبيل اكتساب وتعزيز المهارات الحسابية التي يكون الميدان بأحوج مايكون إليها، موضحاً المنهجية التي تم بها تأليف كتاب المهارات الحسابية للصفوف الثلاثة الأولى والآلية المفترض اتباعها للتنفيذ في الميدان، كما عبر الأستاذ عبد الخالق غلاب عن سعادته لما شاهده من إنجازات في القاعة التدريبية مؤكداً على ضرورة التهيؤ لبناء الجيل بمختلف المهارات ليكون أكثر فعالية في حياته العلمية والعملية في زمن تغيرت فيه الكثير من الظروف، والمعلم وحده هو الذي سيصنع من هذا الجيل جيلا قادراً على التكيف مع مختلف الظروف.

من جانبه أكد الأستاذ جواد حسن مدير إدارة التربية والتعليم على أهمية أخذ ماتم تعلمه بقوة، وترجمته في الميدان ترجمة عملية، معبراً عن تفاؤله الكبير بإحداث نقلة نوعية في مستوى التحصيل لدى تلاميذ الصفوف الأولية في العام القادم، من قبل هؤلاء المربين والمعلمين كونهم الركن الأهم في إحداث التغيير الإيجابي المنشود.

ولأنها لحظات الختام فلم يدعها المشاركون تمر مرور الكرام، بل أعدوا لها العدة بأن تكون خاتمة خير وحب، وسعادة وود، معبرين عن ذلك بإقامة حفل ختامي متواضع امتزجت فيه مشاعر الألفة بمذاق الشاي، ولحظات الوداع بطعم الحلوى، وهناك يعلو المقام ويحلو الختام والسلام👋.

المدربان :
*د. غازي الحيدري & أ. ليزا البيحاني*