آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-09:58ص

أخبار عدن


وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تنظم حفلا تكريميا احتفاء بعيد المرأة العالمي.

الأحد - 10 مارس 2024 - 05:49 م بتوقيت عدن

وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تنظم حفلا تكريميا احتفاء بعيد المرأة العالمي.

عدن (عدن الغد) خاص



نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن ممثلا بالادارة العامة المرأة والطفل ، وبالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان ، صباح اليوم، حفلا تكريميا احتفاء بعيد المرأة العالمي الثامن من مارس.

وفي الحفل الذي بدء بآي من الذكر القرآن الكريم وبرعاية كريمة من معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ، القى الاخ صالح محمود ابو سهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية كلمة نقل في مستهلها تهاني الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لموظفات ديوان عام الوزارة ومكاتبها في المحافظات الجنوبية والمناطق المحرة ولكل نساء اليمن بعيدهن العالمي الثامن من مارس والذي تحتفل به الوزارة كل عام.
واكد ابوسهيل ان الوزارة تشارك نساء بلادنا والعالم عيدهن كل عام ،فهن شقيقات الرجل وعنصرا اساسيا في التنمية..منوها ان وزارة الشؤون الاجتماعية قد حققت نجاحا في تشجيع المرأة في تحقيق ذاتها ومشاركتها لاخيها الرجل في مختلف مناحي الحياة وهناك 70٪ من طاقم عمل الوزارة نساء..
ونوه ابو سهيل في كلمته،ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن تدعو الوزارات والحكومة من تمكين المرأة حقها في اعتلاء مراكز القيادة في مختلف الجوانب وفي الحكومة.. آملا ان تكون المرأة مستقبلا شريكا اساسيا في تنمية المجتمع نحو تحقيق السلام والامن..

فيما اشارت الاستاذة فايزه عبدالمجيد محمد صالح القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع التنمية مدير عام المرأة والطفل، ان المراة وهي تحتفل بيومها العالمي كونها موجودة في مختلف مرافق العمل.. مؤكدة ان المرأة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن متواجدة بنسبة كبيرة بل وايضا قيادية وهو ماجسده الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في دعمه وتشجيعه وتمكينه للمرأة لتصبح شريكة فاعلة جنبا الى جنب اخيها الرجل.. مقدمة شكرها ايضا لصندوق الامم المتحدة للسكان على دعمه المتواصل.. مطالبة النساء في كل مكان بالنضال الدؤوب حيثما يسلب حقها..

من جانبها عبرت الدكتورة عهد جعسوس مدير عام المراة العاملة بديوان عام الوزارة عن سرورها بالاحتفال وتكريم المرأة في عيدها العاملي الثامن من مارس.

كما القى السيد جون بول ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان كلمة اشار فيها ان الاحتفال بالثامن مارس عيدا عالميا للمراة هو يوم مخصص للتأمل في إنجازات النساء العاديات اللتي احدثن تأثيرا استثنائيا في بلدانهن ومجتمعاتهن وللاحتفال بمساهمات النساء في جميع انحاء العالم. مؤكدا على التزام صندوق الأمم المتحدة للسكان بمواصلة دعم الحكومة في التدخلات التي من شأنها تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المراة في اليمن.

هذا وقد تم تكريم موظفات ديوان عام الوزارة بشهادات تقديرية ومبالغ مالية، كما شهد الحفل مشهدا تمثيليا صامتا جسد جهود المرأة في مختلف مناحي الحياة.
كما تخلل الحفل فقرات ووصلات فنية.