آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-04:28م

أخبار عدن


بمناسبة اليوم العالمي للأرض.. مكتب التربية عدن يدشن زرع 500 شجرة في 10 مدارس بدعم اليونسيف

الأربعاء - 06 مارس 2024 - 10:19 م بتوقيت عدن

بمناسبة اليوم العالمي للأرض.. مكتب التربية عدن يدشن زرع 500 شجرة في 10 مدارس بدعم اليونسيف

(عدن الغد)خاص:

برعاية وزير الدولة - محافظ محافظة عدن، الأستاذ أحمد حامد لملس، ومدير مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن، د. نوال جواد سالم، وبمعية المنسق العام للمنظمات الدولية والمحلية بمكتب التربية والتعليم بعدن د. منىٰ السعيدي، وبالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، دشن مكتب التربية والتعليم - عدن، اليوم، فعالية "زراع الأشجار" بزرع 500 شجرة في 10 مدارس بمديريتي صيرة والتواهي، وبمشاركة 200 طالب وطالبة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للأرض، بحضور ممثلي اليونسيف الأستاذ شفيق رحيم والأستاذ علي قاسم.
ويهدف هذا النشاط إلى خلق بيئة خضراء في المدارس، والحفاظ على البيئة المحيطة وجعل المدرسة بيىٔة جاذبة للأطفال بتزيين ساحة المدرسة بشتلات الأشجار والزهور الجميلة، وكذلك حث الطلاب على الحفاظ على جمال المدرسة ورعاية الأشجار والاهتمام بالتشجير كونه يعمل على الحفاظ على المناخ ويقلل من تلوث الهواء، وتعريفهم على التغيرات المناخية ومدىٰ تأثيرها على الإنسان.
وفي حفل التدشين أشادت د. منى السعيدي بدور المدارس المستضيفة للنشاط وتحفزهم على هذا البرنامج، كما أثنت على جميع المدارس المستهدفة لتفاعلها وجهود إدارتي التربية والتعليم في مديريتين سيرة والتواهي لتسهيل العمل الاجتماعي التوعوي البيئي.
وقد تنوعت فقرات حفل التدشين التي استضافته مدرسة البيحاني الأساسي للبنات بمديرية صيرة بالعديد من الفقرات الفنية والرقصات الترحيبية، إلى جانب مسرح الدمى الذي عرض من خلاله العديد من الرسائل البيئية التوعوية عن التغير المناخي والحفاظ على كوكب الأرض من التلوث البيئي.
كما تم توزيع القبعات والتيشرتات الخاصة بالاحتفال على الطلاب المشاركين في في غرس الأشجار وعددهم 200 طالب وطالبة من مديريتي صيره والتواهي.
واختتم الحفل ببدء غرس الأشجار في مدرسة البيحاني، تلتها جميع المدارس في المديريتين المستهدفتين.
وشارك في البرنامج العديد من الطلاب من النوادي البيئية والمجالس الطلابية ووكلاء الأنشطة ومدراء المدارس المستهدفة في مديريتي صيرة والتواهي، وبحضور القيادات التربوية وممثلين اليونسيف الأستاذ شفيق رحيم والأستاذ علي قاسم، ومدير إدارة التربية والتعليم بمديرية صيرة الأستاذة ضحى إسماعيل الشيباني، ومدير عام إدارة التربية بمديرية التواهي الأستاذ أنيس عبده حجر، ومدير إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن الأستاذ سامي الحريبي، ورئيس قسم الأنشطة الاجتماعية بمكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن الأستاذ عيدروس عبده محمد عبده، ورئيس قسم الأنشطة البيئية الأستاذ مارسيل عبدالباري، ورئيس قسم الأنشطة المدرسية بمديرية صيرة الأستاذ نبيل عوذلي، ومديرة مدرسة البيحاني الأساسي للبنات بمديرية صيرة.
وفي ختام البرنامج توجهت الدكتورة منى السعيدي بالشكر الجزيل لوكلاء الأنشطة في جميع المدارس ومشرفي النوادي البيئية، ومشرفي المجالس الطلابية ومدراء المدارس المستهدفة، لدورهم البارز في انجاح الفعالية، وتسهيل العمل والتنفيذ على أكمل وجه، وإظهار مدارسنا بصورة مشرفة،.
تجدر الإشارة إلى أن المدارس المشاركة في الفعالية في مديرية صيرة (البيحاني أساسي، الغرباني، عقبة، أروى، باحميش)، وفي مديرية التواهي (ابن الهيثم، ابن سيناء، الفتح بنين، ابن خلدون، باصهيب بنات).