آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-10:54ص

أخبار المحافظات


مدرسة عبدالله بن سميط بشبام تحتفل بذكرى تأسيسها الـ"80"

الجمعة - 01 مارس 2024 - 10:48 ص بتوقيت عدن

مدرسة عبدالله بن سميط بشبام تحتفل بذكرى تأسيسها الـ"80"

حضرموت((عدن الغد))خاص.

احتفلت مدرسة عبدالله بن سميط للتعليم الأساسي بنين بشبام حضرموت بذكرى تأسيسها ال 80 بعدد من الفعاليات والأنشطة على مدار الأسابيع الماضية لتتوج ذلك بحفل ختامي تكريمي شهدته ساحة المدرسة وافتتاح معرض صور الأنشطة المدرسية برعاية من مدير عام مديرية شبام أ.طارق طالب فلهوم وأسرة المرحوم السيد عبدالله بن مصطفى بن سميط.

وشهد حفل الختام تكريم (50) شخصية وجهة بوسام المدرسة في ذكرى تأسيسها 80 مع شهادة شكر وتقدير بمن فيهم أول طاقم إداري وتعليمي بالمدرسة في عام 19944م ونماذج من الخريجين الأوائل من المدرسة وشخصيات رسمية وإعلامية وأهلية.

وأكد مدير عام مديرية شبام أ.طارق فلهوم في كلمته على اهتمام السلطة المحلية بالمدرسة باعتبارها من المدارس النموذجية وأثنى على دور أسرة المرحوم عبدالله بن مصطفى بن سميط.

مضيفاً بأن السيد عبدالله بن سميط من رواد التعليم في مدينة شبام بل وعلى مستوى وادي حضرموت وهو مؤسس هذه المدرسة مؤكداً عن قيام السلطة المحلية بتقديم الإمكانيات المتاحة وان معملاً للحاسوب قد وجه به الأستاذ عامر سعيد العامري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء لما شاهده في زيارته الماضية من أنشطة المدرسة وتنوير الطلاب بمختلف العلوم.

وأشاد مدير عام مكتب التربية والتعليم بمديرية شبام أ.ممدوح بن كدة بالاهتمام والجهود التي تقوم بها أسرة المرحوم السيد عبدالله بن مصطفى بن سميط أول مدير للمدرسة ومدرساً بها منذ تأسيسها 1944حتى وفاته 1970م وأكد أ. ممدوح أن معمل الحاسوب سيضيف نقله نوعية للتعليم والتدريب العملي لطلبة المدرسة مضيفا بأنهم سيولون اهتماماً بهذه المدرسة النموذجية إلى جانب مدارس المديرية .

واستعرض مدير مدرسة عبدالله بن سميط أ.عبدالله بن حازب الأنشطة المدرسية خلال العام 2023-2024 شاكراً السلطات المحلية وكل من ساهم ولو بقسط قليل في الاهتمام بالمدرسة وعلى رأسهم الدعم اللامحدود المقدم من أسرة العلامة عبدالله بن مصطفى بن سميط

وألقى الطالب عزام هندوم الذي قدم حفل المدرسة قصيدة شعرية نالت إعجاب الجميع .

وتعد مدرسة عبدالله بن سميط للتعليم الأساسي بنين من أقدم المدارس الحكومية بوادي حضرموت والوحيدة في مدينة شبام القديمة.