آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-08:09م

أخبار وتقارير


البرلماني عبدالسلام الدهبلي : أمام صمت العالم تجاه معاناة تعز ، تحمّل طارق صالح هموم ومعاناة أهلها المحاصرين

الخميس - 29 فبراير 2024 - 12:58 م بتوقيت عدن

البرلماني عبدالسلام الدهبلي : أمام صمت العالم تجاه معاناة تعز ، تحمّل طارق صالح هموم ومعاناة أهلها المحاصرين

تعز (عدن الغد) خاص




تحدث الشيخ عبدالسلام الدهبلي عضو مجلس النواب رئيس فرع المكتب السياسي بمحافظة تعز لصحيفة عدن الغد قائلا : تعز التي تعيش منذ ثمان سنوات حصارا مركبا تمثل في الطريق التي يقطعها الحوثين ومن مياه الشرب المقطوعة من ابار المياه التي تقع في مناطق سيطرتهم او تمر الشبكة عبرها .. وحتى من مقلب القمامة الخاص بمدينة تعز الواقع في منطقة سيطرة تلك المليشيات .;

مضيفاً:; امام هذا الحصار وهذا التعنت الكهنوتي البغيض الذي يطبق على تعز وامام صمت العالم حمل العميد طارق صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية على عاتقه هم هذه المحافظة وجعل من معانات ابنائها برنامج عمل ابتداء بطريق الكدحة التي تربط مدينة وريف تعز بالساحل ومن ثم الى عدن وباقي المحافظات والذي دشن العمل بها وبدعم اماراتي في 23 أكتوبر/ 2022م وتبلغ طول الطريق 40 كم بتكلفة 8 مليون دولار وهي حالياً على وشك الانجاز والانتهاء من العمل بوضع اللمسات الأخيرة . هذه الطريق التي كسرت جزء من الحصار وخففت من المعاناة بل وأصبحت هذه الطريق بوابة تعز على العالم من خلال مطار المخاء الذي دشنه العميد طارق صالح; وتم استكمال تنفيذه على أرض الواقع .

مختتما:; اما الجزء الثاني من حصار الحوثيين لمدينة تعز; فيتمثل في قطع مشروع مياهها الذي يقع تحت سيطرتهم .. فقام العميد طارق صالح بتدشين العمل بمشروع مياه لتعز في منطقة الضباب بدعم اماراتي وبتكلفة 9 مليون دولار اضافة الى ماقدمه من مشاريع مياه في ريف الحجرية .
بالاضافة الى ماقدمه في الجانب الانساني والصحي وغيرها من المجالات وعندما يغيب الجميع يحضر العميد طارق صالح للدعم مثلما كان حاضرا عند انتشار حمى الضنك وعند انتهاء لقاح الفشل الكلوي وفي العديد من الجوانب التنموية والانسانية والتعليمية .