آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-11:40ص

أخبار عدن


المحولي يناقش مع منظمة اليونسكو ومركز الملك سلمان تطوير البرامج التدريبية ودعم مؤسسات التعليم الفني

الإثنين - 26 فبراير 2024 - 03:20 م بتوقيت عدن

المحولي يناقش مع منظمة اليونسكو ومركز الملك سلمان تطوير البرامج التدريبية ودعم مؤسسات التعليم الفني

(عدن الغد)خاص:

ناقش نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، مع الخبير الإقليمي للتعليم العالي والتقني بمكتب منظمة اليونسكو لدول الخليج واليمن في الدوحة أناس بوهلال ، أهمية تنفيذ برامج تدريبية مهنية للشباب.
وتطرق اللقاء إلى أهمية مشاركة الوزارة في مؤتمر الشباب والعمل المقرر انعقاده في تونس خلال شهر يونيو 2024 والذي يعد امتداد للمؤتمر الذي عقد في عمان عاصمة الأردن عام 2022 ، والذي يهدف إلى تمكين الشباب في سوق العمل من خلال برامج تدريبية مهنية وتقنية تلبي احتياجات السوق.
بدورة أشاد المحولي بالجهود المبذولة من قبل المنظمة في دعم ومساندة الشباب عبر تنفيذ أنشطة وبرامج تطويريه تسهم في رفع قدراتهم المهنية والتقنية في مختلف المجالات.
في سياق متصل ناقش نائب وزير التعليم العالي والفني عبدربه المحولي ، اليوم بعدن ، مع ممثل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبدالله الطيار ، التدخلات والمشاريع التي يقدمها المركز لدعم مؤسسات التعليم الفني والمهني ومجالاته.
أذ تطرق اللقاء إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك في تنفيذ المشاريع التطويرية في مجال التدريب وكيفية توجيه المساعدات نحو التنمية المستدامة للنهوض بواقع التعليم الفني والمهني في مختلف المحافظات اليمنية.