آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-08:33م

حوارات


الأربد يدعو الأقلام الصفراء للرجوع الى الحق ويكشف عن هدف مليشيا الحوثي في البحر الاحمر (حوار)

الجمعة - 16 فبراير 2024 - 01:19 ص بتوقيت عدن

الأربد يدعو الأقلام الصفراء للرجوع الى الحق ويكشف عن هدف مليشيا الحوثي في البحر الاحمر (حوار)

حاوره / جلال السويسي

حوار صحفي انفردت به صحيفة عدن الغد مع قائد اللواء (أ) أحد ألوية الفرقة الثانية عمالقة اللواء 21 حالياً التابع للفرقة الثانية عمالقة المقدم / عبدالفتاح الاربد الذي وصل لقيادة اللواء بعد صولات وجوالات بدأها من اول انطلاقة للمقاومة الجنوبية وبسلاحه الشخصي ومن عدن ضد التواجد الحوثي الايراني آنذاك عام 2015 واليوم هو مازال في المواقع القتالية في الساحل الغربي تحدث إلينا بكل شفافية مطلقة عن مشاركاته وعن الحملة الأمنية بالصبيحة

والى الحوار التالي :

حاوره جلال السويسي


*ممكن تعرف القاريء عن نفسك اخي القائد ؟

الاسم /عبدالفتاح علي سعيد الأربد.
الرتبة / مقدم
قائد اللواء (أ) أحد ألوية الفرقة الثانية عمالقة تابع للقائد حمدي شكري .
في البداية تم تكليفي بقيادة فصيلة في المخاء ثم قائد سرية بمعسكر خالد بعد أن تمكنا من تحريره ثم قائد كتيبة في الحديدة وفي الدريهمي تم تكليفي رئيس أركان حرب اللواء ثم عند تحويلنا إلى معارك شبوة وبعد استشهاد القائد البطل سميح جراده تم تكليفي بقيادة اللواء .


من المعروف عنك بانك ممن كان من أوائل المشاركين في الدفاع عن الدين والعرض والأرض ضد المليشيات الحوثية ممكن تعطينا باختصار البداية واهم المشاركات ؟


البداية كان لي الشرف في المشاركة كأي شخص غيور على الوطن وبالسلاح الشخصي في حرب عدن أثناء دخول الحوثي آنذاك عدن .. عبر منطقة صلاح الدين وبير احمد وجرحت في بئر احمد وصبر وعمران واثنا دخولنا العند أيضاً .
كما شاركت أيضاً في معارك جبال كرش وجبال حيفان
بعدها تم انضمامي بشكل رسمي مع قوات البطل حمدي شكري من اول وهله بالساحل الغربي وعندما تحركت القوة من مصنع الحديد كنت فيها قايد فصيلة وتمكنا آنذاك من تحرير يختل ومعسكر خالد حينها تم تكليفي بقيادة سرية وتعرضت في معسكر خالد لانفجار لغم أرضي كانت قد زرعته المليشيات الحوثية قبل هروبها من المعسكر وثم حينها تعرضت للاصابة مرتين في المعسكر وتلقيت العلاج ولله الحمد بعدها تحركنا الوازعية وهناك أيضاً تعرضت لانفجار لغم أرضي وجرحت مرة اخرى وبعدها انطلقنا صوب الحديدة ودخلنا الطايف والدريهمي وكنت حينها قائد كتيبة وايضاً جرحت بالدريهمي بطيران مسير وفي الدريهمي وتماثلت للشفاء ومن ثم تم ترقيتي الى اركان حرب لواء الذي كان يقوده الشهيد سميح جراده وواصلت إلى مدينة الصالح كذلك جرحت وفي الفازة اثناء انسحاب القوة حينها انا رفضت الانسحاب وبقيت القوة حقي على خط المواجهة يوم كامل بعدها تم الانسحاب ..

بعدها استلمنا توجيهات بأن نستعد للمغادرة صوب شبوة وكنت حينها اركان القائد سميح جراده وخذنا هناك أشد المعارك في النقوب والسنترال والتي سقط فيها قايد اللواء البطل سميح جراده رحمة الله عليه شهيداً وتم تكليفي بإكمال المهمة وقياده اللواء ودخلنا النقوب وتعرضت للإصابة حينها بشظايا طيران مسير ولكني واصلت ودخلنا بيحان والعين وفي العين تعرضت لانفجار لغم أرضي ولله الحمد كانت الإصابة طفيفة .
وفي حرب الشرعية والانتقالي في أبين أسندت الي قيادت قوات حفظ السلام هناك..
وحالياً مرابطين في الساحل الغربي وفي خطوط المواجهة للذود عن حياض الوطن .


انتم ممن شارك بقيادة المجاهد حمدي شكري قائد الفرقة الثانية عمالقة في استتباب الأمن بالصبيحة نريد أن نعرف منكم هل انتهت مهمتكم في الصبيحة ؟

لا لم تنتهي بعد وهناك قوة مازالت مرابطة على شكل نقاط وثكنات عسكرية منتشرة بالمنطقة تقوم بمهامها على أكمل وجه لمحاربة كافة الظواهر الدخيلة على مجتمعنا وبقيادة المجاهد حفظه الله ورعاه حمدي شكري ..


أخي القائد هل ما تم في طورالباحة من نجاح كبير للحملة الأمنية يعود لصرامة قيادة الحملة أو لعوامل أخرى ؟

-- نعم اخي لصرامة وعزيمة وحنكة قيادة الحملة وهمتهم العالية في استتباب الأمن والتعامل بجدية مع كافة المطلوبين أمنياً هذه كلها كانت عامل من عوامل نجاح الحملة بالصبيحة وكذا التعاون الجاد من قبل المشايخ والشخصيات الاجتماعية والأكاديمية والإعلاميين وكافة شرائح المجتمع ..


اشاعات نقرأها في التواصل الاجتماعي أن الحملة الأمنية خرجت عن إطار أهدافها الأمنية بماذا ترد عن ذلك ؟

---الحملة الأمنية لم تخرج عن أهدافها غير أن الأقلام الصفراء خرجت عن الحقيقة وروجت تلك الاشاعات المغلوطة التي تعمل لصالح القتلة والمهربين الهاربين من وجه العدالة وفاقدين المصالح والذين ظلوا غير مرتاحي البال من وجود الحملة الأمنية فهم يعيشون فيما يرجوا له من إشاعات فوضوية غير آمنة وإلا أخي كيف كانت الأوضاع من سابق وكيف الآن في ظل وجود الحملة الأمنية .


حالياً كقائد لواء تحت قيادة قائد الفرقة الثانية عمالقة القائد حمدي شكري ماهي المهام التي أسندت اليكم وممن تتلقوا التوجيهات من التحالف أو من قائد الفرقة ؟


-- سؤال وجيه أسندت إلينا مهام في الجبهات كقائد لواء ومهام أخرى أمنية في مديرية طورالباحة ورأس العارة في مشاركة اخواننا في ضبط الأمن ونتلقى التوجيهات وننفذها من قائد الفرقة الثانية عمالقة قائدنا الشيخ حمدي شكري وأركان حربه منيف محمد علي .


ممكن نعرف منكم عن العدو الحوثي هل تشعرون باي تحركات لهم أو حشود يعني هل مازال تواجدهم يشكل خطراً عليكم بالمواقع ؟


--الحوثي خنجر مسموم في الوطن زرعته إيران فهو العدو الاساسي للوطن العربي بشكل عام ولايزال يشكل اكبر خطر على المنطقة برمتها .
وله ايدي خفية تعمل ليل نهار في المناطق المحررة وهناك متابعة مستمرة لضبط هؤلاء الايادي الخفية التي تعمل على نشر البلابل وزعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد .


كونك بالقرب من البحر الاحمر اي بما انكم مرابطين في الساحل الغربي هل ما يقومون به الحوثيين من إطلاق صواريخ على السفن الرابضة بالبحر أو المارة هل سيؤثر على ممر الملاحة ام سيعمل على التخفيف على أبناء فلسطين مثلما يدعون في تصريحاتهم ؟


--- فعلاً تحركات الحوثي في البحر الاحمر لها تأثير كبير على ممر الملاحة الدولية وكل تحركاته وأفعاله هي في صلب مهامه لمضاعفة معانات الشعب اليمني وكل شعوب العالم العربي فهو لم يخدم القضية الفلسطينية بالبتة وما يدور فما هي إلا افلام غربية إيرانية مشبوهة لكي يمهد على دخول القوات الأجنبية في البحر الاحمر والسيطرة على مضيق باب المندب وفرض هيمنتها على الممر الدولي والعبث بمقدرات الشعب وكل ما يعمله إيهام الشعب وتلميع صورته لدى العامة من الناس ولإعادة مافقد من الثقة لدى الشعب ومن مناصريه .


اخي القائد من ضمن أهداف الحملة محاربة ظاهرة تهريب الأفارقة إلا أنه الأفارقة منتشرين على الخط العام وفود راجلة على مدار الساعة هل هؤلاء لم يكن عليهم إجراءات قانونية أو أنه محاربة الأفارقة فقط الذين بالاحواش ؟؟

-- محاربه كل مهربي البشر والممنوعات بمختلف أنواعها وتجفيف المهربين وتجميعهم ووكلاء الاحبوش الحبشيين ونقلهم الى بلادهم ونحن الآن جاهدين في العمل بوتيرة عالية وبقيادة القائد حمدي شكري بصدد ترحيل الكل دون استثناء ..


في الاخير نشكرك على هذا التواضع وعلى ما قمت به من توضيح خلال هذا اللقاء القصير فهل لك من كلمة أو تريد توضيح شيء لم نتطرق إليه نحن ممكن تتحدث به ؟؟

_في الاخير اشكرك اخي الاعلامي المخضرم جلال السويسي على هذا اللقاء وعلى جهودكم في مناصرة الحق ومناصرة الحملة الامنية وتوعية الناس بمهمام الحملة الامنية واستتاب الامن وكذلك ندعو اخواننا وبالاخص ابناء الصبيحة الى الالتفاف حول الحملة الأمنية والتعاون معها في ردع كل الخارجين عن القانون وكل من يحاول نشر الاشاعات المغرضة التي يحاول أصحابها النيل من قيادة الحملة ...
كما نقدم شكرنا للاب الروحي الذي كان مصدر وقوة للحملة الأمنية واستمراريتها الوزير السابق اللواء محمود الصبيحي وفي الاخير نشكركم جميعاً كأعلاميين ومثقفين وندعو كل المشايخ والعقال ومواطنين الى الالتفاف حول القائد حمدي شكري لما يقوم به من مهام جليلة لاجل الجميع وللحفاظ على أمن ومستقبل أبناء الصبيحة ليكون مجتمع مسالم ومجتمع مدني واكرر شكري لكم جميعاً .